رياضة

فوز قاتل لجبلة

| جبلة- خالد عكو

حقق جبلة فوزاً غالياً وصعباً على ضيفه الوثبة وغلبه بهدفٍ مقابل لاشيء بالهدف الذي سجله في آخر الدقائق، ليدعم حظوظه بالمضي قدماً في المسابقة بانتظار ما تسفر عنه مباراة الإياب في حمص.
الشوط الأول كان متوسط الأداء وكانت هجمات الوثبة فيه الأخطر والأكثر نجاعة، وقد اعتمد الوثبة على التمريرات القصيرة وبناء الهجمات عبر الخطوط الثلاثة، على حين اعتمد جبلة على الكرات الطولية، وقد نجح الوثبة في كف خطورة هذه الكرات بسلاح مصيدة التسلل الناجح. وأخطر الهجمات في الشوط الأول للوثبة كانت انفرادة علي الصارم التي أبعدها الحارس بصعوبة، وأيضاً تسديدة ماهر دعبول من بعيد التي علت العارضة، على حين سنحت لجبلة فرصٌ أقل خطورةً أبرزها تسديدة أيهم سودان لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني دخله جبلة بوجهٍ آخر، فكان الأميز في معظم مراحله، وقد سنحت له فرص خطرة نذكر منها انفرادتين لأيهم سودان، وأيضاً تسديدة أسامة باش بيوك التي جاورت القائم، وفرصة ميهوب إسماعيل من أمام المرمى، على حين لم يقف الوثبة مكتوف الأيدي فسنحت له أيضاً عدة فرصٍ أبرزها تسديدة علي الصارم التي علت العارضة، ومع غروب شمس اللقاء، وبعد ظن الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل السلبي، يفاجئ لاعب جبلة أسامة باش بيوك الجمهور بإحرازه هدف التقدم في المباراة وذلك في الدقيقة 93، بعد أن استغل دربكة على خط الجزاء مسدداً الكرة نحو مرمى الوثبة ليسجل هدف المباراة الوحيد الذي حمل معه البسمة لجماهير جبلة المتعطشة للفرحة.. لقاء الرد يوم الجمعة القادم في حمص.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن