عربي ودولي

موسكو: موقفنا من الأنشطة الاستيطانية ثابت

أكدت وزارة الخارجية الروسية أمس السبت أن موقف موسكو المبدئي برفض الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية ثابت ولن يتغير، موضحة أن هذا التوجه الإسرائيلي لا يخدم تهيئة الظروف لإطلاق مفاوضات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وقالت الوزارة في بيان لها: «نرى أن هذا التوجه الإسرائيلي لا يخدم تهيئة الظروف لإطلاق مفاوضات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، والتي يجب في إطارها إيجاد حلول لكل قضايا الوضع النهائي».
وأوضح بيان أن «استمرار النشاطات الإسرائيلية الاستيطانية، يقوّض آفاق حلّ النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، مقلّصاً فرص التوصل إلى حلّ عادل وسلام مستدام في الشرق الأوسط».
وفي السياق أكد آيتون تشيراي عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري المعارض أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان افتعل ضجة كاذبة حول دفاعه عن مدينة القدس في إطار خداعه للناس في الداخل والخارج، على حين يواصل علاقاته وتعاونه مع الاحتلال الإسرائيلي.
وقال تشيراي في مؤتمر صحفي عقده في البرلمان التركي أمس: إن «أردوغان أقام الدنيا ولم يقعدها بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل كما هدد وتوعد الجميع إلا أنه بعد شهر واحد فقط لم يعد يتطرق للموضوع ولو بكلمة واحدة في وقت يزداد فيه حجم التبادل التجاري التركي الإسرائيلي».
سانا- الميادين

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock