سورية

معارضون ينظمون «ملتقى» للتصدي لمؤتمر الحوار!

| وكالات

أعلن معارضون سوريون عن عقد ما يسمى «الملتقى الوطني الثوري السوري» في أكثر من دولة، بهدف «التصدي» لمؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر عقده في مدينة سوتشي الروسية نهاية الشهر الجاري، وحثوا المعارضة السورية على مقاطعته ورفض حضوره.
وبحسب وكالة «آكي» للأنباء الإيطالية، أعلن هؤلاء المعارضون عن عقد «الملتقى» بهدف «التصدي لمؤتمر سوتشي» وحماية ما يسمى «أهداف ثورة الحرية والكرامة» من خلال حث كافة أطياف المعارضة على مقاطعة هذا المؤتمر ورفض حضوره والتشديد ضرورة العودة إلى المظلة الأممية لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية.
وقال المنظمون: إن «الملتقى الذي سيُعقد في أكثر من مكان، في سورية وفي مختلف بلدان العالم بآن واحد، في 20 كانون الثاني، بمبادرة وتمويل ذاتيين، سيستخدم وسائط التواصل الإلكترونية للربط المباشر بين تجمعات السوريين المختلفة».
وذكر المنظمون أن الملتقى يهدف إلى إعلان تجمعات السوريين في سورية وفي مخيمات اللجوء والمتواجدين في العالم لرفضهم مؤتمر «سوتشي» ومخرجاته، وأن الشخصيات المشاركة فيه لا يمثلون أغلبية الشعب السوري ولا ما يسمى «مؤسسات الثورة السورية»، وتدارس إمكانية تشكيل «جبهة ثورية وطنية ضد مؤتمر سوتشي».
وذكروا أن الملتقى يهدف كذلك إلى دراسة أفضل السبل للحفاظ على استقلالية القرار السوري واستمرارية مسيرة الشعب السوري بالتغيير وعلى ما سموه ثوابت «الثورة»، ثم «دراسة تشكيل هيئة متابعة وتقييم لعمل مؤسسات (الثورة والمعارضة السورية) لضمان عدم الانحراف عن مسارها، يتبعه تنظيم مؤتمر حوار وطني سوري – سوري تحت إشراف الأمم المتحدة، تنبثق عنه لجنة لإعلام المجتمع الدولي بأن كل من يشارك في مؤتمر سوتشي لا يمثل المعارضة السورية».
وقال المنظمون: إن من بين الأهداف أيضاً «توفير الإمكانات لدعم المسار القانوني الهادف لتحقيق العدالة الانتقالية».
وبحسب الوكالة، فإنه من المقرر أن يُعقد «الملتقى» في دمشق وريفها، وريف حمص الشمالي، درعا، إدلب، حلب، ريف حماة، السويداء اللاذقية، فرنسا، ألمانيا، النمسا، إيطاليا، بولندا، بلجيكا، هولندا، إسبانيا، كندا، الولايات المتحدة، السويد، النروج، الدنمارك، تركيا، بلغاريا، رومانيا، سلوفينيا، السعودية، الإمارات، البحرين، قطر، الكويت، بريطانيا، روسيا في نفس الوقت.

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock