شؤون محلية

ألفا طن حمضيات سوقتها «السورية للتجارة» من جمعيات طرطوس

| طرطوس- الوطن

يبدو أن ما توصلت إليه لجنة مجلس الشعب مع وزراء الزراعة والاقتصاد والتجارة الداخلية بخصوص موسم الحمضيات لجهة رفع الأسعار ورفع وتيرة التسويق أعطى بعض النتائج الإيجابية على أرض الواقع إذ تم رفع أسعار المادة كما تم الاهتمام أكثر بالتسويق عبر مراكز الفرز الثلاثة التي أحدثت في طرطوس (في مقر السورية للتجارة- عند سمكة – فوق مشفى الباسل بمشغل عدنان ريا).
رئيس اتحاد فلاحي طرطوس مضر أسعد أكد لـ«الوطن» أن وتيرة التسويق ارتفعت فعلاً وأن الكمية التي تم تسويقها حتى الآن من السورية للتجارة وصلت في محافظة طرطوس إلى ألفي طن.. ويتم تنظيم الفواتير وفق الأسعار الجديدة وتصرف القيم للفلاحين دون تأخير..
وأضاف: إن العقبة الحالية أمام تسويق المزيد من الكميات تتمثل في قلة الشاحنات التي تشحن إلى المحافظات وفي ضعف تصريف الكميات المسوقة من السورية للتجارة.. ويتم العمل على معالجة هذه العقبة من المحافظ.
بدوره مدير السورية للتجارة بطرطوس علي سليمان أكد أن عملية التسويق تسير بشكل جيد سواء لجهة أخذ أي كمية من الفلاحين تقدم للمؤسسة عبر مراكز الفرز الثلاثة أو لجهة تسديد المبالغ المستحقة للفلاحين مباشرة.. أما بالنسبة لصعوبة تأمين الشاحنات فأوضح أنه تم حل الأمر من خلال تأمين الآليات اللازمة من عدة جهات عامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن