عربي ودولي

«جبهة التحرير الفلسطينية» تقاطع .. اسحق: اجتماع المجلس المركزي مجرد احتفال

| الوطن

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وأمين عام القيادة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية علي اسحق أن دورة المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية المقرر انعقادها أمس الأحد في رام اللـه هي مجرد احتفال كالاحتفالات السابقة وقراراته محددة مسبقاً.
وأكد اسحق أن أي قرارات أو توصيات سوف تخرج عن هذا الاجتماع « ومهما كان مضمونها» هي مجرد توصيات غير ملزمة للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.
وأعلن اسحق أن جبهة التحرير الفلسطينية وللأسباب السابقة قررت مقاطعة هذه الدورة وعدم المشاركة فيها، معتبراً أن الطريق الأمثل لمعالجة المعضلات التي تواجه مسيرتنا الوطنية النضالية يكمن بالحوار الشامل بين مختلف القوى الوطنية لتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية عبر إعادة تشكيل مجلسها الوطني ولجنتها التنفيذية على أساس سياسي متفق عليه.
وفي بيان أصدره أمس وتلقت «الوطن» نسخة منه أشار اسحق إلى أن الأمل كان معقوداً أن يكون اجتماع المجلس المركزي في مكان خارج فلسطين المحتلة، لحضور جميع الأعضاء وممثلين عن كافة القوى الوطنية الفلسطينية لإجراء حوار موسع وصولا لخطة عمل متفق عليها.
وتابع اسحق بأن الإصرار على عقد الاجتماع في رام اللـه بغياب من يجب حضورهم، وبتهيئة توصيات محددة مسبقاً يفقد توصيات المجلس وقراراته أي نوع من الإلزامية للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية التي كان من صلاحياتها اتخاذ هذه القرارات في الوقت الملائم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن