رياضة

ليون لم يستغل تعثر موناكو الباريسي يمضي قدماً

| الوطن

مضى باريس سان جيرمان قدماً نحو استعادة لقب الدوري الفرنسي بفوزه الصعب على أرض نانت بهدف يتيم موسعاً الفارق مع باقي الركب مستفيداً من تعثر موناكو وليون الذي أخفق في استغلال تعادل الأول للانفراد بالوصافة فوقع في الشرك ذاته على ملعبه عندما أجبره أنجيه على الخروج بنقطة ويعد مرسيليا كاسباً كبيراً بتقليص الفارق مع الوصيفين إلى نقطة موقداً المنافسة على المركز الثاني بانتظار ما تفرزه الجولة 21 التي تنطلق اليوم ويبدؤها بنفسه مع ضيفه ستراسبورغ.

فوز ضئيل
لم يتأثر سان جيرمان بغياب نجمه نيمار كثيراً فقد سيطر على مجريات اللقاء مع نانت إلا أنه اكتفى بهدف يتيم للأرجنتيني دي ماريا مطلع المباراة فخرج به فائزاً للجولة الرابعة على التوالي موسعاً الفارق مع أقرب منافسيه موناكو الذي تعادل سلباً وقلده ليون الذي تأخر أمام ضيفه أنجيه بهدف إيكامبي (14 من جزاء) قبل أن يدرك نبيل فقير التعادل مع بداية الشوط الثاني (47).
فوز الباريسي حمل الرقم 7 خارج العاصمة وهو الأول بهذه النتيجة على حين الخسارة هي الثالثة لنانت بملعبه وكلها بفارق هدف، أما تعادل ليون فهو الأول بعد 4 انتصارات متتالية والثالث خارج أرضه وهو السادس لأنجيه خارج أرضه والسادس بنتيجة 1/1 من 10 كلها بنتائج إيجابية.
واستعاد سانت إيتيان نغمة الفوز بعد 10 جولات كاملة بتغلبه على تولوز بهدفي بيريتش وديوسي (45 من جزاء و86) وهو الفوز الرابع للأخضر بملعبه على حين هي الهزيمة الثالثة على التوالي لتولوز والثامنة خارج أرضه.

نتائج الأسبوع 20
نانت × سان جيرمان، مونبيلييه × موناكو صفر/صفر، ليون × أنجيه 1/1، رين × مرسيليا صفر/3، نيس × أميان 1/صفر، سانت إيتيان × تولوز 2/صفر، ديجون × ميتز 1/1، تروا × بوردو صفر/1، كان × ليل صفر/1، ستراسبورغ × غانغان صفر/2.
حصيلة
– ثلاثة تعادلات أحدها سلبي مقابل 7 انتصارات جميعها بنتائج نظيفة ومنها خمسة لأصحاب الأرض وأربعة بنتيجة 1/صفر فتوقفت حصيلة الأهداف عند 15 منها هدفان من علامة الجزاء وأضاع توفين (مرسيليا) وخاوي (تروا) ركلتين أخريين.
– 43 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها إنذار وحيد في مباراة نيس × أميان مقابل 6 صفراوات وحمراوين في مباراة كان × ليل فطرد لاعب الأول فيركوتر ولاعب الثاني بالو توريه بالحمراء المباشرة ومثلهما ديلومبوجي (ديجون) على حين خرج دييغو كارلوس (نانت) وتيت (أنجيه) بالإنذار الثاني.
– ما زالت صدارة الهدافين بحوزة كافاني برصيد 19 هدفاً يليه فالكاو بـ15 هدفاً وانفرد نبيل فقير بفارق هدف عن زميله ماريانو دياز بالمركز الثالث بـ14 هدفاً ثم نيمار بـ11 هدفاً.

صراع يتجدد
تقام اليوم وغداً مباريات الجولة الحادية والعشرين من الليغ آن والمنافسة الحقيقية على مقعد الوصيف حيث أشعل تعادل موناكو وليون وفوز مرسيليا المنافسة بين هذا الثلاثي ويملك مرسيليا أسبقية للانفراد بالمركز الثاني عندما يفتتح المباريات بلقاء ستراسبورغ في الفيلدروم وقد تعادلا ذهاباً 3/3 وكان مرسيليا فاز في آخر مواجهة بأرضه 4/1 وذلك قبل 10 سنوات، فوز مرسيليا سيضع موناكو تحت الضغط عندما يخوض بعد ساعتين لقاء قمة مع نيس السادس والأول لم يخسر في خمس جولات على حين الثاني انتفض بالجولات الست الأخيرة مسجلاً خلالها 5 انتصارات وكان نيس فاز ذهاباً برباعية نظيفة قبل أن يرد موناكو 2/1 في ربع نهائي كأس الرابطة في الأسبوع الماضي علماً أن الفوز الأخير لنيس في ملعب لويس الثاني حدث في 2014 بهدف يتيم.

مباريات الأسبوع 21
– الثلاثاء: مرسيليا × ستراسبورغ، بوردو × كان (8.00)، موناكو × نيس (10.00).
– الأربعاء: غانغان × ليون، تولوز × نانت، ميتز × سانت إيتيان، ليل × رين، أميان × مونبيلييه، أنجيه × تروا (8.00)، سان جيرمان × ديجون (10.00).

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن