سورية

مسير لشبيبة السويداء دعماً للجيش..جاليتنا في سلوفاكيا تؤكد أن الادعاءات حول سورية ذريعة لدعم الإرهابيين

انطلقت شبيبة السويداء أمس في مسير على الأقدام من ساحة تشرين بمدينة السويداء وصولاً إلى إحدى التشكيلات العسكرية على طريق قنوات إحياء لعيد الشهداء ودعماً للدور الوطني للجيش والقوات المسلحة في التصدي للإرهاب ودحر الإرهابيين عن كل شبر من أرض الوطن.
يأتي ذلك بينما، جدد أبناء الجالية العربية السورية في سلوفاكيا وقوفهم إلى جانب وطنهم وجيشهم وقيادتهم حتى تحقيق النصر النهائي على الإرهاب، مقدمين أسمى آيات الإجلال والإكبار لشهداء الوطن الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن ودفاعاً عن كرامته وسيادته وعزته وحموا الشعب السوري من آلة الغدر والإرهاب.
وأكد المشاركون في مسير السويداء وقوفهم في خندق واحد إلى جانب أبطال الجيش والقوات المسلحة الذين يخوضون معارك الشرف والعزة والكرامة دفاعاً عن أمن سورية وعزتها وسيادتها واستقرارها، معبرين عن ثقتهم بقدرة بواسل جيشنا على تطهير أرض الوطن من رجس الإرهابيين والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن وتحقيق النصر المؤزر على الأعداء وأدواتهم الإرهابية التكفيرية الظلامية.
وذكر أمين رابطة المدينة في فرع اتحاد شبيبة السويداء شوكت أبو فخر في تصريح لوكالة سانا أن الفعالية تعبير عن تقدير واعتزاز شباب الوطن بتضحيات الجيش والقوات المسلحة وتأكيد على وقوفهم إلى جانبه في مواجهة قوى الإرهاب العالمي التي تريد النيل من وحدتنا الوطنية وتدمير إرثنا الحضاري والتاريخي والنضالي.
والأحد عقد فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في مصر مؤتمره السنوي في مقر البعثة القنصلية السورية في القاهرة تحت شعار «بالعلم والمعرفة والعمل نبني سورية الوطن بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد».
وأكد الطلبة دعمهم ووقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري والقيادة الحكيمة في مواجهة ما تتعرض له سورية من إرهاب مدعوم دولياً.
ونوه رئيس البعثة القنصلية السورية بالقاهرة رياض سنيح خلال المؤتمر بصمود الجيش العربي السوري في وجه التنظيمات التكفيرية الإرهابية، مؤكداً قدرة القيادة على السير بالوطن نحو الأمان.
وطالب سنيح فرع اتحاد الطلبة في مصر بوضع آلية لتيسير كل الخدمات المطلوبة من البعثة القنصلية، مشيراً إلى جهوزية البعثة للعمل وتقديم الخدمات لجميع المواطنين السوريين في مصر وقال: «نمر بأزمة حقيقية وعلينا جميعاً أن نكون بحجم مسؤولية المرحلة الدقيقة التي يمر بها الوطن».
وحول وضع الطلبة الدارسين في مصر أكد سنيح أن هناك أعداداً كبيرة من الطلبة السوريين في الجامعات المصرية، مبيناً أن البعثة تبذل أقصى جهودها لتقديم الخدمات إليهم بشكل فوري.
في الأثناء، نوه أبناء الجالية السورية في سلوفاكيا في بيان لهم بمناسبة عيد الشهداء بإنجازات الجيش العربي السوري في مواجهة الفكر التكفيري والإرهاب على مدى أربع سنوات واستناده إلى دعم واحتضان الشعب السوري له بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
وندد أبناء الجالية في بيانهم بالموقف الغربي الصامت وادعاءاته المفبركة حول سورية كذريعة لتزويد التنظيمات الإرهابية بالأسلحة والمال وتدريبهم وتسهيل تسللهم إلى سورية للقيام بأعمال وأجندات خارجية تخدم الكيان الصهيوني الأميركي ومن يدور في فلكهم.
سانا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن