شؤون محلية

3.8 ملايين خدمة صحية قدمت في المراكز الصحية في اللاذقية

| اللاذقية- عبير سمير محمود

أكد مدير الصحة في محافظة اللاذقية عمار غنّام أهمية دور وسائل الإعلام في التوعية وتشكيل الرأي العام، مشيراً إلى أن الإعلام شريك المديرية في بناء الصحة العامة.
وخلال الملتقى السنوي مع وسائل الإعلام الذي تقيمه صحة اللاذقية، كشف غنام عن رؤية المديرية لعام 2018، مبيناً أنه تم تنفيذ الخطة الاستثمارية لعام 2017 بشكل كامل.
وأشار غنام إلى أن المديرية ستعمل على إعداد الكادر البشري بما يضمن التوزيع العادل للخدمة، مضيفاً: كما سيتم العمل على تدوير الكادر البشري في مناطق النقص بما يضمن العدل في توزيع عبء العمل.
ولفت غنام إلى رفع مستوى خدمات المشافي بتأمين البنية التحتية والبشرية للمشافي التابعة للمديرية، مشيراً إلى وجود صعوبات في تأمين قطع الصيانة للتجهيزات الطبية بسبب الحرب والحصار الجائر المفروض على البلاد، مبيناً أنه تم وضع قاعدة بيانات للتجهيزات من وزارة الصحة حول القطع بكل هيئة تابعة للوزارة في سورية.
وشدد غنام على أهمية الخطة السنوية لكل مؤسسة من المؤسسات الصحية في المحافظة ما يساعد في المتابعة والتنفيذ ويتنبأ بالمعوقات ودور كل جهة في تذليل العوائق.
وكشف غنام لـ«الوطن» عن أهم نشاطات المديرية خلال العام الماضي ومنها تقديم 3.8 ملايين خدمة صحية في المراكز الصحية ومشافي المديرية «الوطني، جبلة، القرداحة، الحفة، التوليد والأطفال، القلب»، مبيناً أن نسبة إشغال الأسرة وصلت إلى 43 بالمئة في مشافي المديرية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن