شؤون محلية

حدث في مجلس محافظة القنيطرة.. عضو يهاجم «بعنف» رئيس فرع الهلال الأحمر وموظفيه واتهامات بالجملة

| القنيطرة – الوطن

شهدت جلسة مجلس محافظة القنيطرة حادثة غريبة ومفاجئة قد تكون الأولى من نوعها في اجتماعات مجالس المحافظات إذ قام عضو مجلس المحافظة (ع. ح) بتهديد رئيس فرع الهلال الأحمر في القنيطرة وكافة المتطوعين بالقتل.
وقال خلال مداخلته إنه لو كان يحمل مسدساً لأطلق رصاصة على كل متطوع وثلاث رصاصات في رأس رئيس فرع الهلال لعدم الاستقبال اللائق من الفرع له وللمراجعين حسب زعمه.
واتهم عضو مجلس المحافظة خلال جلسة المجلس، وبحضور محافظ القنيطرة وعضوي قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث ورؤساء النقابات والمدراء، رئيس فرع الهلال بأنه يقبل متطوعين وموظفين هاربين من الخدمة الإلزامية وبقبول متطوعات يرتدين أحدث الموديلات وبعدم قبول المتطوعين من الفقراء، وبدفع رواتب مجزية للمتطوعين تتجاوز للبعض المئة ألف ليرة سورية على حين أن راتب المحافظ لا يتجاوز 66 ألف ليرة.. كما اتهم بعض الموظفين بركوبهم سيارة بعد بدئهم للعمل بثلاثة أشهر، مشيراً إلى أن رئيس فرع الهلال لا يرد على التواقيع الخضراء أو الصفراء أو الحمراء، ومطالباً بحجب الثقة عن مجلس إدارة فرع الهلال الأحمر بالقنيطرة.
وأكد رئيس فرع الهلال الأحمر جمعة حسن في تصريح لـ«الوطن» احتفاظه بحقه باتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق عضو مجلس المحافظة المدعو (ع، ح)، لافتاً إلى أنه في حال تعرضه أو تعرض أي متطوع للأذى أو الضرر فإن المسؤولية كاملة يتحملها العضو المذكور.
وبيّن حسن أن عضو مجلس المحافظة (ع، ح) كان يتردد إلى فرع الهلال الأحمر بالقنيطرة للحصول على سلة غذائية ولكن في آخر زيارة لم يتم تلبية طلبه، ما صب جام غضبه على الهلال الأحمر علماً أن العضو المذكور كان قدم بطاقة شكر للهلال وكوادره في الجلسة السابقة، مؤكداً أن المتطوعين والموظفين بالهلال عملوا طوال الأزمة ولم يتوقف عملهم في أي يوم من الأيام وحافظوا على آليات الفرع والتجهيزات وما استهداف مقر ومستودعات الفرع مؤخراً من العصابات الإرهابية إلا دليل على وقوفه إلى جانب المهجرين والمتضررين.
وحول اتهامات عضو مجلس المحافظة بقبول متطوعين هاربين من الخدمة الإلزامية أكد حسن لـ«الوطن» أن الهلال الأحمر ليس شعبة تجنيد وكل من يعمل بالهلال عليه أن يقدم وثيقتي غير محكوم وغير موظف، أما بالنسبة لرواتب المتطوعين والموظفين فتتحملها المنظمات الدولية المانحة، وحول اختيار المتطوعين فيتم اختيارهم من لجنة مشكلة بفرع الهلال برئاسة عضو مجلس إدارة والتي تختار الأكفاء وأصحاب الشهادات العليا، وعن مطلب عضو مجلس المحافظة بحجب الثقة عنه وعن أعضاء مجلس الإدارة فقد أكد جمعة أن المجلس الحالي منتخب ولا يمكن حجب الثقة عنه إلا بالانتخابات وفي حال وجد أحد من أعضاء مجلس المحافظة أو أي جهة أخرى حالة فساد أو ما شابه فعليه تقديم الأدلة والوثائق التي تثبت ذلك بدل إطلاق الاتهامات جزافاً والإساءة إلى كرامات المواطنين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن