شؤون محلية

المهندسون الزراعيون المتقاعدون يشكون.. ونقابتهم ترد!

| حماة – محمد أحمد خبازي

اشتكى عددٌ من المهندسين الزراعيين المتقاعدين في محافظة حماة منذ العام 2015 عدم قبضهم تعويضاتهم المستحقة من صندوق التعاون الاجتماعي على الرغم من إنجازهم كل الأوراق التي طلبها فرع النقابة بحماة منهم آنذاك، وعند مراجعاتهم المتكررة كان يقال لهم: إن الصرفيات تخضع لتسلسل الدور لعدم وجود سيولة مالية كافية لجميع المهندسين المتقاعدين.
نقيب المهندسين الزراعيين بحماة عبد الناصر بازو بين لـ«الوطن» أن معظمهم قبضوا تعويض نهاية الخدمة 40 ألف ليرة، وأما تعويض الضمان الاجتماعي 400 ألف ليرة فيتم صرفه بحسب الدور ولا توجد أي استثناءات أبداً، وهذا الوضع على مستوى سورية ولا يخص فرع النقابة بحماة فقط.
وبيَّن محاسب التقاعد في النقابة المركزية في اتصال أجرته «الوطن» معه أن الرواتب التقاعدية يقبضها جميع المهندسين الزراعيين المتقاعدين ولا مشكلة في هذا الموضوع، ولم يتلقّ أي شكوى.
على حين أكد مدير الضمان الاجتماعي بالنقابة في اتصال مماثل أنه تقرر بمؤتمر النقابة المركزي في العام 2015 استثناء المهندسين المتقاعدين الذين تجاوزوا الـ60 من الدور في قبض تعويضاتهم، وتم الطلب إليهم لتزويدنا بطلبات وصنَّفناها حسب رقم العضوية وقدمها، إلا أنه في مؤتمر العام 2016 تقرر صرف التعويضات للمهندسين حسب الدور ومن دون أي استثناءات، مضيفاً: ربما تكون هناك حالات خاصة على فرع حماة تزويدنا بها لمعالجتها حسب خصوصيتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن