سورية

حملة تبرع بالدم في جامعة دمشق بمناسبة عيد الشهداء

بمناسبة عيد الشهداء، شارك 200 طالب وطالبة من مختلف الكليات والمعاهد بجامعة دمشق، في حملة تبرع بالدم لمصلحة جرحى الجيش العربي السوري.
وتفقد رئيس جامعة دمشق محمد حسان الكردي الحملة التي نظمها فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بجامعة دمشق بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع الجامعة، وجرت في مركز نقل الدم بالجامعة.
واعتبر الكردي الحملة رسالة تأكيد من جامعة دمشق بمختلف مكوناتها من أساتذة وطلبة وعاملين للوقوف إلى جانب الجيش في تأدية مهامه بالقضاء على الإرهاب، مبيناً أن الحملة تأتي بمناسبة عيد الشهداء الذين قدموا دماءهم فداء للوطن. وبدوره، أكد أمين فرع الجامعة لحزب البعث جمال المحمود أن «الدماء التي يقدمها السوريون لا تعادل جزءاً مما يقدمه جنودنا البواسل الذين يسهرون على حماية الوطن ويصنعون انتصاره الذي بات قريباً»، مشيراً إلى أن التبرع بالدم واجب على كل سوري يحب وطنه.
بدوره، أشار رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة دمشق إياد طلب إلى أن طلبة جامعة دمشق يؤكدون مجدداً «أنهم والجيش في خندق واحد للدفاع عن سورية والتصدي للإرهابيين وفكرهم التكفيري الذي يحاولون زرعه بالقوة».
ولفت عدد من الطلبة المتبرعين إلى أن مشاركتهم في الحملة مبادرة بسيطة مقارنة بما يقدمه جنود جيشنا الباسل على امتداد ساحات الوطن في مواجهة الإرهاب معتبرين التبرع بالدم عملاً وطنياً إنسانياً وواجباً على كل مواطن للمساهمة في إنقاذ العديد من المصابين.
وأكدوا وقوفهم إلى جانب الجيش والقوات المسلحة في حربها على الإرهاب حتى تحقيق النصر الذي لن يكون إلا بجهود السوريين أجمع.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن