الأولى

«النسيجية»: تخفيض أسعار الغزول لدعم الصناعة.. وكواية: غير كافٍ .. لجنة معالجة مطالب صناعيي حلب تجتمع خلال أيام

| هناء غانم

كشف وزير المالية مأمون حمدان عن اجتماع اللجنة الخاصة بتسهيل أمور الصناعيين في حلب خلال أيام لمعالجة مطالبهم، مؤكداً أن قرار تخفيض أسعار الغزول من المؤسسة النسيجية ليس له صلة باللجنة.
من جهته أكد رئيس اتحاد غرف الصناعة فارس الشهابي أنه خلال زيارة الوفد الحكومي إلى حلب استجاب بشكل فوري لمطالب الصناعيين وشكل لجنة اجتمعت على الفور مع الصناعيين المعنيين بقطاع الأقمشة.
وفي تصريح لـ«الوطن» رأى الشهابي أن القرار الذي صدر بخصوص تخفيض أسعار الغزول لم يأت كما هو متفق عليه، بل جاء بسعر أعلى من السعر العالمي لأن الحكومة اليوم لا تستطيع تخفيض الأسعار أكثر بالشكل الإداري الحالي.
بدوره أوضح عضو مجلس إدارة غرفة صناعة حلب مصطفى كواية في تصريح لـ«الوطن» أن المطالب من الحكومة تضمنت تخفيض أسعار الغزول حتى نستطيع المنافسة، معتبراً أن تخفيض السعر 20 بالمئة وفق قرار الحكومة لا يكفي.
من جهته أكد مدير عام المؤسسة النسيجية نضال عبد الفتاح أن قرار تخفيض أسعار الغزول جاء نتيجة لزيارة الحكومة إلى حلب وتفاعل الحكومة مع مطالب الصناعيين.
وفي تصريح لـ«الوطن» أضاف عبد الفتاح: إن تخفيض أسعار الغزول جاء لدعم الصناعات النسيجية وبما ينعكس إيجاباً على تخفيض كلف الإنتاج والنهوض بها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن