ثقافة وفن

شكران مرتجى تستذكر والدها في ذكرى وفاته … 15 مليوناً لماجد المهندس في 10 أيام وشيري عادل تنجو من حادث خطر

| وائل العدس

نستطيع القول إن الأسبوع المنصرم هو الأسوأ منذ زمن فيما يتعلق بمنشورات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي خلت من المواضيع المثيرة والمهمة، وسارت الأمور بشكل طبيعي واعتيادي ولم يلحظ أي حدث يثير الجدل وإلى التفاصيل:

الذكرى 14
«اطلب لنا الرحمة من عليائك، فنحن في الأرض نقتتل ونُقتل كل لحظة.. ارقد بسلام، ما يجعلني أشتهي الموت في أوقات كثيرة هو لقياك (الفاتحة)». بهذه الكلمات المؤثرة، اختتمت النجمة السورية ​شكران مرتجى​ رسالتها إلى والدها عبد الوهاب مرتجى في ذكرى وفاته الرابعة عشرة.
رسالة أرادت من خلالها التعبير عن مدى شوقها وحنينها إلى والدها، لتقول عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك: «أحن إلى ساعي بريد يحمل حقيبة مملوءة بالعشق والخيبة والشوق، وكأني بها صندوق الدنيا، ليضع رسالتي تحت الباب من دون أن أقرأ الاسم، وأنا مغمضة العينين أعلم من المرسل، فرسائلك يا أبي أعرفها من رائحتها، فكم من زجاجات عطر كانت عنواناً لتلك الرسائل.. ١٤سنة من الغياب لم أعتد ولن أعتاد… في كل زوايا روحي تتربع، وفي كل لحظة نجاح أراك تبتسم، وفي كل لحظة حزن يدك تطبطب على قلبي.. رائحتك عطري المفضل، وقبلتي على يدك صلاتي لله أن يديمك سنداً لي، وهداياك مازالت الأجمل رغم أنها لم تكن الأغلى، وابتسامة عيونك موناليزتي».

عيد سعيد
بدأ زملاء الفنانة المصرية أنغام بمعايدتها بمناسبة عيد ميلادها، أبرزهم الفنانة التونسية ​لطيفة​ التي عايدتها من خلال صورة جمعتهما، وعلقت: «كل سنة وأنتي طيبة وناجحة وبخير.. يا أغلى وأحلى وأجمل أنغام، بحبك».
كما عايدتها الراقصة والممثلة المصرية ​فيفي عبده​ بالطريقة نفسها، ولكن بتعليق مختلف: «أنغام حبيبتي كل سنة وأنتي طيبة وناجحة وسعيدة دائماً يا رب.. وعقبال مليون سنة، بحبك أوي».

أساس النجاح
بعد تعليقاته المثيرة للجدل حول رفضه اختلاط زوجته بالوسط الفني، وأخرى عن جمهوره والتي أحدثت ضجة كبيرة في الوسط الفني، خرج الفنان المصري ​أحمد فهمي​ عن صمته وعلق على كل الانتقادات التي واجهها إثر ما قاله ببرنامج «أنا وأنا»، حيث كتب: «في البداية أنا أتوجه بخالص الأسف لأي معجبة أو معجب عن بعض ما نُشر من مقابلتي في ON E بتاريخ 12 كانون الثاني، وأحب أن أوضح بأن معظم المقاطع المتداولة ممنتجة وخارج سياق الحوار المفروض نشره».
وأضاف: «أشدد بأن كل المعجبين هم أساس نجاحي، ورأي أي معجب سواء كان سلبياً أم إيجابياً أرحب به وآخذه على محمل الجد». وختم: «أحب أن أتوجه بالشكر لكل شخص أخد من وقته، ووجه لي أي نقد أو تعليق على هذه المقابلة، أنا وأميرة نعيش علاقة سعيدة جداً وإن شاء اللـه 100 سنة حب زيادة ونحنا في خير وسعادة ومع بعض، وبحب أوجه أجمل رسالة حب وتقدير لأخواتي وكل أهلي وبالأخص أمي العزيزة لكل الدعم جميع سني نجاحي».
عجقة سير

شاركت الممثلة اللبنانية ​نادين نسيب نجيم​ جمهورها مقطع فيديو أعلنت من خلاله عن قرار اتخذته حفاظاً على سلامتها وكخطوة توعية منها إلى الجمهور.
ونشرت الفيديو وتم تداوله بكثرة حيث ظهرت فيه وهي تقود سيارتها قائلة: «لو كان في عجقة سير، ولو عم نمشي على مهلنا، منّو شيء لازم الواحد يعملو، قد ما كان شاطر بالسواقة، قد ما كان عندو قدرة تركيز فظيعة انو يقدر يعمل كذا شغلة».
وأضافت: «كرمال هيك أنا عم قلكن إنو هيدي آخر مرة بصور سناب أنا وعم سوق وبودعكن، وببقى بعمل سنابات بغير ظروف وغير مطرح، أحبكم».
المطرب الجميل

شاركت الممثلة المصرية ​ناديا الجندي​ جمهورها أجواء الاحتفال الذي أحياه الفنان اللبناني ​راغب علامة​ ضمن فعاليات الحدث الذي أقامته مدينة الإنتاج الإعلامي بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسها بحضور عدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي.
ونشرت عبر صفحتها صوراً وفيديو من الحفل، حيث كانت واضحة الأجواء الجميلة والفرحة التي كانت سائدة وعلقت: «المطرب الجميل راغب علامة نورت مصر والحفلة وأسعدتنا بأغانيك الحلوة.. وسعيدة أني التقيت بيك.. أنت فنان جميل وفنان كل العصور ومحافظ على مكانتك حتى الآن».
حادث خطر

طمأنت الممثلة المصرية ​شيري عادل​ جمهورها عن صحتها بعد خروجها من المستشفى إثر تعرضها إلى حادث سير خطر.
وكتبت على صفحتها قائلة: «بشكر كل اللي سأل وقلق عليّ.. أنا كويسة وبخير الحمد لله.. حادث وربنا ستر وجت سليمة، الحمد لله».

إلى طفلي
نشرت الفنانة الشابة ​كارمن سليمان​ رسالة مؤثرة منها ومن زوجها الملحن مصطفى جاد لمولودها الجديد.
وكتبت: «إلى طفلي، عايزينك تعرف إنك هدية من اللـه وأنت أول طفل غالي وعزيز علينا، وأول كل حاجة وعايزينك تعرف إننا منحبك جداً، وهنفضل نحبك، إحنا عارفين أن العالم مش شيء سهل، لكن مفيش داعي للخوف، إحنا دايماً هنفضل معاك وجنبك بنصلي لربنا علشان تكبر وتبقى رجل قوي وعطوف، ربنا يحميك دايماً، أهلاً بيك يا زين في عالمنا من بابا وماما».

15 مليوناً
يحصد الفنان العراقي ماجد المهندس نجاح ألبومه الجديد «الدنيا دوارة» الذي صدر عبر المتاجر الرقمية الكبرى وفي الأسواق العربية يوم 6 كانون الثاني الحالي.
وحقق العمل أكثر من 15 مليون مشاهدة بمجموع مشاهدات الأغاني التي تضمنها خلال عشرة أيام على طرحه عبر قناة الشركة المنتجة على اليوتيوب.

التاء المربوطة
أعربت الفنانة المغربية سميرة سعيد عن دعمها لحملة «التاء المربوطة» التي تم تدشينها برعاية المجلس القومي للمرأة وتهدف لتمكين المرأة المصرية في المجتمع.
وشاركت جمهورها بصورة تظهر فيها وهي تحمل البوستر الخاص بالحملة وبتعليقها عليها كتبت: «التاء المربوطة سر قوتك».

هجوم لاذع
تعرضت مصممة الأزياء العالمية فيكتوريا بيكهام لهجوم لاذع من عدد كبير من رواد الإنترنت الذين انتقدوا إعلانها الأخير.
وفي التفاصيل شن ناشطون إلكترونيون هجوماً عنيفاً على بيكهام بعد أن استعانت بعارضة أزياء نحيفة جداً لإعلانها الأخير.
وكتبت إحدى الأمهات في تعليقها على صور الإعلان: «هذه الصور هي السبب الرئيسي الذي سيجعل ابنتي النحيفة تعتقد أنها تحتاج أن تأكل طعاماً أقل!!».
وقد تساءل البعض عن إمكانية سحب الإعلان من الأسواق والمواقع الإلكترونية، فهل تخضع بيكهام لمطلب الجمهور؟

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن