الصفحة الأخيرة

ولادة بظروف غير عادية

| وكالات

شهدت رحلة جوية تابعة للخطوط الفرنسية، انطلقت من باريس إلى مدينة نيويورك الأميركية، في كانون الأول، أجواء غير اعتيادية، بسبب ولادة طفل على متنها.
تناقلت وكالات الأنباء العالمية مؤخراً، ومنها شبكة «سي بي إس» الأميركية، أنباء قيام الطبيب سيج همال (27 عاماً)، المتخصص في المسالك البولية، بمساعدة أم نيجيرية على ولادة طفلها، مستعيناً بأدوات بدائية للغاية.
يروي همال، أنه في حين كان ينتظر قدوم المضيفة إليه بكأس شمبانيا، بعد حضوره حفل زفاف صديق مقرب له في باريس، فوجئ بطلب المضيفين المساعدة عبر مكبرات الصوت، بسبب وجود مسافرة جاءتها آلام الولادة.
وعلى الفور، لم يتردد من رفع يده لمساعدة توين أوغينديب، البالغة من العمر 41 عاماً، بعد أن داهمتها آلام الولادة، واستعان بأدوات غير اعتيادية، من أجل ولادة الطفل، منها الأدوات الطبية المتوافرة على الخطوط الجوية الفرنسية، من أجل مراقبة التحولات الحيوية والانقباضات، كما أنه استخدم رباط حذاء، من أجل ربط وقطع الحبل السري، وبعد مرور نصف ساعة من الدفع، تمكن همال من ولادة الطفل بسلام، الذي أطلق عليه جايك، وأصبح يحمل الجنسية الأميركية، بسبب أن ولادته تمت داخل المجال الجوي الأميركي.
وأكد همال أنه كان سعيداً، بعدم تناوله كأس الشمبانيا خلال الرحلة الجوية، لكي يكون محتفظا بتركيزه خلال عملية ولادة الطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن