رياضة

أمير إسماعيل: أندية اللاذقية فقيرة وسنعمل على دعمها

| اللاذقية – محسن عمران

قال الدكتور أمير إسماعيل عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية رئيس مكتب التربية والتعليم والرياضة إن اختيار القيادات الرياضية وإدارات الأندية يكون حسب معطيات وشروط حددتها القيادتان وليس بالضرورة أن كل بطل رياضي في الملاعب أو الصالات هو إداري ناجح وأن العمل الرياضي يحتاج إلى الكثير من المتابعة والجهد المضني والتعاون بين جميع المفاصل الرياضية لتحقيق النجاح وإحراز البطولات.
وقال الدكتور إسماعيل إن رياضة اللاذقية دائماً في المقدمة بما تحققه من نتائج في كل الألعاب وبما تنظمه من بطولات حتى بات يطلق عليها لقب عاصمة الرياضة السورية الثانية بعد دمشق ولم يخف تراجع لعبة كرة القدم هذا الموسم نتيجة ظروف معينة تمر بها إدارات الأندية يتم العمل والتنسيق بين الجميع لحل مشاكلها للعودة بها إلى سكة الانتصارات.
وأشار إلى أن أندية اللاذقية من أفقر الأندية السورية بسبب قلة الاستثمارات لديها والغبن الذي لحق بها عند قيامها بتعهيد هذه الاستثمارات إلى مستثمرين بمبالغ قليلة بسبب علاقات شخصية أو قلة دراية أو بسبب الحاجة السريعة للمال استغل المستثمر ذلك كأفضل ما يكون لمصلحته إذ من غير المعقول أن تكون استثمارات نادي تشرين نحو سبعة ملايين ليرة سنوياً وهي قيمة عقد لاعب أو أقل.
وذكر الدكتور أمير أن الحكومة خصصت قطعتي أرض لناديي تشرين وحطين في منطقة دمسرخو، ومجلس محافظة اللاذقية سيقدم كل الدعم اللازم لاستثمار الأرض من الناديين بالشكل الأمثل الذي يخدم الرياضة ويعود بالفائدة المالية عليهما.
وعن وضع المنشآت قال إن العمل بدأ حسب توجيهات الحكومة وبإشراف مباشر من المحافظ الذي وجه كل الشركات والمؤسسات الحكومية لصيانة منشآت المدينة الرياضية كل حسب اختصاصه ما يوفر المال والوقت والجهد وستعود المدينة الرياضية خلال فترة قياسية كما كانت درة المتوسط وجاهزة لاستقبال البطولات المحلية والخارجية كأفضل ما يكون وما يليق بمدينة اللاذقية.
وحول ما أثير مؤخراً عن مراهنات ضربت الرياضة السورية بشكل عام واللاذقانية بشكل خاص قال الدكتور إسماعيل إنه لا تهاون مطلقاً في هذا الموضوع لما يشكله من خطر على الوطن في النواحي الأخلاقية والفنية والاجتماعية قبل الرياضية وتم تشكيل لجنة تحقيق من القيادتين السياسية والرياضية بإشراف مباشر من الأستاذ عناق زينة رئيس مكتب الشباب في فرع الحزب و اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام وستتم محاسبة المتورطين في حال ثبوت أي شيء بحقهم.
وأضاف الدكتور إسماعيل إن العمل على تطوير رياضة المحافظة يتم بالتنسيق ما بين جميع الأطراف المعنية وهناك خطط يتم وضعها والإشراف على تطبيقها وفرع الحزب والمحافظة يعملان على تسهيل كل الأمور لرياضيي اللاذقية ليبقوا دائماً في المقدمة.
وشكر الدكتور أمير إسماعيل القيادة السياسية في المحافظة لدعمها الكبير للرياضة وأثنى على عمل اللجنة التنفيذية كما شكر جمهور الرياضة في اللاذقية لدعمه ومتابعته لأنديته واعتبره الجمهور رقم واحد في سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن