شؤون محلية

أول خطوة في سباق قروض «التسليف» 50 قرضاً بـ25 مليون ل.س

| درعا – الوطن

أستأنف فرع مصرف التسليف في درعا منح القروض للعاملين في الدولة من ذوي الدخل المحدود بعد توقفه عن الإقراض منذ بداية الحرب التي تمر بها البلاد.
وكشفت مصادر مطلعة في الفرع لـ«الوطن» أن عدد القروض التي تم تنفيذها منذ انطلاقة المنح الجديدة بلغ 50 قرضاً بقيمة نحو 25 مليون ليرة سورية، واللجنة الائتمانية المختصة في الفرع تدرس الطلبات المقدمة وتبت بها بسرعة، حيث لا يستغرق تنفيذ القرض أكثر من يومين وبشكل ميسر لجميع العاملين في حال كانت جميع الوثائق المطلوبة مستكملة.. ولفتت المصادر إلى أن الإقبال لا يزال متوسطاً لكون موافقة استئناف منح القروض انحصرت بالمؤسسات الملتزمة بسداد الالتزامات المالية المترتبة عليها، واستثنت تلك المقصر محاسبوها بسداد أقساط القروض السابقة المترتبة على العاملين لديها، وسيتم تشميلها بمنح القروض حين الإيفاء بتلك الالتزامات.
مع الإشارة إلى أن القرض الذي يسدد بأقساط شهرية على مدى خمس سنوات سقفه 500 ألف ليرة سورية والفائدة تضاف إلى هذا المبلغ ولا تقتطع منه، ويمنح بكفالة إثنين من الموظفين بشرط ألا يكون على المقترض وكفلائه أي التزام مالي تجاه المصرف في فترات سابقة.. وبينت المصادر لـ«الوطن» أن الإجراءات المتعددة التي اتخذها فرع المصرف في الفترة الماضية أثمرت عن تحصيل 50 بالمئة من الديون المتراكمة من قبل بدء الأزمة، حيث تراجعت تلك الديون من 120 مليون ليرة سورية إلى 60 مليون ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن