رياضة

الدوري الأوروبي أمس.. نابولي يحتفظ بالصدارة

| الوطن

تواصلت أمس مباريات الدوري في البلدان الأوروبية الكبرى، ففي الكالتشيو حقق نابولي فوزاً شاقاً على مضيفه أتلانتا بهدف مقابل لا شيء سجله البلجيكي ميرتنز في الدقيقة الخامسة والستين ليرفع نابولي رصيده إلى 54 نقطة مقابل 50 ليوفنتوس الذي يلعب اليوم مع ضيفه جنوا تمام العاشرة إلا ربعاً.
وأمس جرت قمة مباريات المرحلة بين الإنتر وروما في وقت متأخر وسبقتها مباراة كالياري مع ميلان بينما سجلت النتائج التالية في المباريات المبكرة:
بولونيا × بينفنتو 3/صفر، لازيو × كييفو 5/1، أودينيزي × سيبال 1/1، سامبدوريا × فيورنتينا 3/1، هيلاس فيرونا × كروتوني صفر/3، ساسولو × تورينو 1/1.
في الدوري الإنكليزي تختتم المرحلة الرابعة والعشرون عند العاشرة من مساء اليوم بلقاء سوانزي وليفربول، وهي مباراة متفاوتة تجمع آخر الترتيب مع صاحب المركز الرابع، وكان ليفربول فاز ذهاباً 5/صفر.
وأمس لعب ساوثمبتون مع ضيفه توتنهام وانتهت إلى التعادل بهدف لمثله.
وكان السيتي عزز صدارته بفوزه مساء السبت على نيوكاسل 3/1 وسجل الأهداف الثلاثة أغويرو ليعزز السيتي صدارته بالوصول إلى النقطة الخامسة والستين مقابل ثلاث وخمسين لمانشستر يونايتد الفائز بصعوبة على مضيفه بيرنلي 1/صفر.
في الدوري الإسباني تعادل أمس ألافيس مع ليغانيس بهدفين لمثلهما ولعب في وقت متأخر سوسيداد مع سيلتا فيغو وبيتيس مع برشلونة على حين انتهت مباراة ريـال مدريد وديبورتيفو إلى فوز كاسح للريال بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد، بدأ الفريق الضيف التسجيل في الدقيقة 22 وأنهى ريال الشوط الأول متقدماً 2/1، وفي الشوط الثاني أثخن شباك ضيفه بخمسة أهداف جميلة.
وكانت مباريات السبت شهدت خسارة فالنسيا بأرض لاس بالماس 1/2 وتعادل أتلتيكو مدريد مع جيرونا 1/1 ليحافظ جيرونا على ميزة النتائج الإيجابية بمواجهة الأندية المدريدية، حيث كان أحد الأندية التي هزمت حامل اللقب ريال مدريد في مباراة الذهاب.
في الدوري الألماني لعب في وقت متأخر أمس شالكه مع هانوفر في ختام المرحلة 19 وسبقتها مباراة البايرن وبريمن التي انتهت بفوز البايرين 4/2.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن