رياضة

في منتخب السلة: انتقاء ستة عشر لاعباً ومجنس أميركي على الطريق

| مهند الحسني

ما يميز معسكر منتخب كرة السلة الأول في مدينة الفيحاء هو الأجواء الأسرية التي يسودها المعسكر، والعلاقة الطيبة التي تربط الكادرين الفني والإداري باللاعبين الذين بذلوا الغالي والنفيس في المرحلة الأولى من التحضيرات التي انتهت مساء يوم الخميس الفائت بعدما توصل المدرب الصربي ماتيتش إلى صورة نهائية لانتقاء ستة عشر لاعباً الذين دخلوا صباح يوم أمس السبت في مرحلة تحضيرية أكثر جدية وقوة، إضافة للمتابعة الحثيثة والدؤوبة من اتحاد كرة السلة، ويأتي في مقدمتهم أمين سر الاتحاد الدكتور دانيال ذو الكفل، ما يبشر بمرحلة أكثر مثالية ونتائج إيجابية.

انتهاء
انتهت مساء يوم الخميس الفائت المرحلة الأولى من تحضيرات المنتخب، وتوصل من خلالها المدرب الصربي إلى صورة واضحة لانتقاء ستة عشر لاعباً الذين سيكملون المرحلة الثانية من التحضيرات، واللاعبون هم:
وليم حداد، شريف العش، عبد الوهاب الحموي، نديم عيسى، طارق الجابي، أنطوني بكر، خليل خوري، وائل جليلاتي، حسين حسن، حكم عبدالله، عمر الشيخ علي، جميل صدير، هاني دريبي، محمود طرقجي، بسام معاذ، أحمد خياطة.

مباريات ودية
يسعى اتحاد السلة إلى تأمين كل ما يلزم المنتخب خوفاً من الدخول في طرق مسدودة لا يجد في نهايتها أي مخرج كما حصل معه في تحضيراته للمنتخب السابق، لذلك يجري اتصالات جدية مع الاتحاد اللبناني لإجراء مباريات ودية للمنتخب مع الأندية مستغلاً توقف الدوري اللبناني، وهي فرصة للتشاور مع أفضل وأقوى الأندية من أجل تأمين فرص احتكاكية للمنتخب بدءاً من بداية الأسبوع المقبل حسب ما صرح به مدير المنتخب.

أميركي على الطريق
بعد المستوى المتواضع الذي ظهر فيه اللاعب المجنس المونتنيغري (إيفان) خلال حضوره مع المنتخب ضمن مباريات النافذة الأولى، قررت إدارة المنتخب تغييره بلاعب مجنس جديد، حيث أكد مدير المنتخب فايز قباني أنه يتم العمل حالياً على لاعب أميركي الجنسية، وهو من مستوى جيد، لكن ما زالت المفاوضات معه في بدايتها، لكون المنتخب بحاجة للاعب يكون بيضة قبان في مبارياته المقبلة، حيث يتطلب منه أن يخرج بنتائج إيجابية جيدة توازي طموح عشاق السلة السورية.
وختم القباني حديثه بقوله: سيتم الكشف عن هوية اللاعب المجنس الجديد في حال توصلنا معه لاتفاق نهائي في الأيام القليلة القادمة.

فوضى
رغم الأجواء الجيدة التي يعيشها المنتخب بتحضيراته، والمتابعة القوية التي يقوم بها اتحاد السلة، غير أن هناك بعض الأمور التي تركت الكثير من إشارات الاستفهام لدى جميع المتابعين لتحضيرات المنتخب، فهل يعقل أن يغادر اللاعب محي الدين قصبلي إلى الإمارات من أجل أن يلعب في دوري الشركات تاركاً تحضيرات المنتخب من دون محاسبة أو حتى مساءلة من إدارة المنتخب، وأين عصا المحاسبة التي من الواجب رفعها في وجه المقصرين في التزامهم مع المنتخب؟ وهل تكمن وظيفة إدارة المنتخب في تسجيل مبدأ الحضور لحصص المنتخب من دون أن تتدخل في كل شاردة وواردة؟ سؤال نترك الإجابة عنه لاتحاد السلة.

عودة
علمت «الوطن» أن لاعب المنتخب ونادي الجيش طارق الجابي قد باشر مرانه مع المنتخب بعدما تعافى من الإصابة التي لحقت به أثناء لقاء فريقه الجيش مع الوحدة في مسابقة كأس الجمهورية، على حين ما زال اللاعب رامي مرجانة في استراحة نتيجة تجدد الإصابة بيده اليسرى على أن يلتحق بعد أيام بمعسكر المنتخب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن