سورية

الجيش واصل دك معاقل الميليشيات.. وداعش سيطر على حي «الزين» … ضبط أسلحة وذخيرة كانت متجهة لــ«النصرة» في الغوطة الشرقية

| الوطن – وكالات

واصل الجيش العربي السوري حملته العسكرية في غوطة دمشق الشرقية، واستهدف معاقل الميليشيات بضربات طائراته وعشرات الصواريخ، في وقت ضبطت فيه الجهات المختصة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمخدرات كانت متجهة إلى تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في الغوطة. وأفادت مصادر أهلية «الوطن»، بأن الطيران الحربي استمر أمس باستهداف مواقع الميليشيات المسلحة في محور حرستا بالغوطة الشرقية، فيما جدد الجيش قصفه بصواريخ الأرض أرض من نوع فيل على المحور ذاته.
من جانبها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن قوات الجيش استهدفت مواقع الميليشيات المسلحة في مدينة عربين بـــ31 صاروخاً من نوع أرض – أرض، ليلة السبت، في حين دارت اشتباكات عنيفة على محاور في أطراف المدينة من جهة مبنى المحافظة بحرستا، بين قوات الجيش والقوت الرديفة من جهة، وميليشيا «فيلق الرحمن» من جهة أخرى، في هجوم متجدد للقوات على المنطقة، بغطاء من القصف المدفعي بعشرات القذائف على مواقع الميليشيا.
في غضون ذلك نقلت وكالات معارضة، عن المتحدث باسم ما تسمى هيئة أركان ميليشيا «جيش الإسلام» حمزة بيرقدار تأكيده أمس، أن قوات الجيش والقوات الرديفة تسعى إلى فصل مدينة دوما عن مدينة حرستا (10 كم شرق العاصمة دمشق)، خلال حملتها العسكرية المستمرة منذ نحو 15 يوماً.
وأوضح أن قوات الجيش تكثّف حملتها العسكرية بفصل مدينتي دوما وحرستا عن بعضهما بـ«خط تماس من الشمال إلى الجنوب (مشفى حرستا العسكري إلى إدارة المركبات والمعهد الفني العسكري)، وذلك بهدف عزل حرستا والسيطرة عليها، وإشغال الميليشيات عن معركة «إدارة المركبات»، حسب قوله.
في الأثناء، أفاد ضابط من الجهات الأمنية المختصة في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء أمس، بأنه «بناء على معلومات استخبارية دقيقة وبالتعاون مع الأهالي نفذت إحدى دوريات الجهات المختصة كمينا على أحد المحاور المحتملة لإمداد التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية تم من خلاله ضبط شحنة كبيرة من الذخائر المتنوعة والأسلحة بعضها أميركي الصنع، إضافة إلى كمية من المخدرات وعدد من الأجهزة الطبية وجميعها قادمة من المنطقة الجنوبية لإرهابيي «النصرة» الذين يكبدون خسائر كبيرة خلال عمليات الجيش العربي السوري على بؤرهم وتحصيناتهم في الغوطة الشرقية».
وأشار الضابط إلى أنها «ليست المرة الأولى التي يتم فيها ضبط أسلحة وذخائر وغيرها من الإمدادات المتجهة إلى التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية وغيرها» مبيناً أن الجهات المختصة تنفذ خطة محكمة لقطع خطوط الإمداد عن التنظيمات الإرهابية ولتضييق الخناق عليها ومن ثم القضاء على كامل أفرادها وإعادة الأمن والأمان إلى كامل الأراضي السورية.
على خط موازٍ، أكدت مصادر أهلية في جنوب العاصمة لـ«الوطن» أن تنظيم داعش الإرهابي سيطر بشكل كامل على حي الزين الواقع في المنطقة الفاصلة بين بلدة يلدا وحي الحجر الأسود، وذلك عقب الهجوم العنيف الذي شنه السبت على مواقع ميليشيا «جيش الإسلام» على جبهة الحي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن