رياضة

في دوري الدرجة الأولى الكسوة في امتحان والفتوة بأمان

| الوطن

تستأنف الثلاثاء مباريات الدرجة الأولى لحساب الأسبوع الرابع من مرحلة الإياب فتقام ثلاث مباريات متنوعة من حيث القوة والضعف.
وأقوى المباريات سيواجهها الكسوة الوصيف بضيافة جرمانا وقوة المباراة تأتي من المستوى المرتفع والأداء المتطور لفريق جرمانا الذي فاز في كل المباريات إياباً فحقق نهضة كبيرة على صعيد النقاط والترتيب واصلاً إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة ويطمح للاقتراب من الكسوة الوصيف.
ومن الممكن أن يفوز على الكسوة، وهو أمر غير مستبعد وخصوصاً أنه فاز في المرحلة الثانية على الفتوة المتصدر 2/1.

الكسوة يعرف ما ينتظره في ملعب جرمانا وهو يدرك قوة المباراة القادمة، لذلك سيعمل على عدم الوقوع بالفخ والتعامل بكل مفردات اللقاء بكامل الجدية، وأثبت أنه من طينة الكبار وخصوصاً أنه أحرج حطين بمسابقة الكأس ففرض عليه التعادل باللاذقية 1/1 قبل أن يودع المسابقة بهدف مشكوك بصحته فخسر إياباً 1/2.
المباراة لن تكون سهلة على الفريقين مع سعيهما للظفر بنقاطها والفوز سيكون لمن هو أثقل على أرض الملعب ولكل مجتهد نصيب، في مباراة الذهاب فاز الكسوة 3/1.
الفتوة يواجه البريقة على ملعب الفيحاء الصناعي، وقد تكون المباراة محسومة لمصلحة الفتوة الأقوى والأقدر، وخصوصاً أن البريقة في وضع لا يسر مع فقر مدقع وحاجة مالية لإرضاء اللاعبين الذين يلعبون بالمجان وحباً بالنادي، والمستوى الذي ظهر عليه البريقة بالكأس بخسارتيه أمام الشرطة صفر/4 وصفر/7 يدل على وضع ينذر بالسوء، وقد يتخلى الفريق عن طموحه بالتأهل إلى التجمع النهائي: المباراة للفتوة الذي يسعى لتأكيد فوزه ذهاباً 3/1.
ثالث المباريات يستقبل فيها النضال على ملعبه فريق العربي، النضال يسعى لتحقيق فوز على حساب العربي الجريح الذي تعرض لخسارتين ثقيلتين أمام شهبا وجرمانا، وفوز النضال سيكون معنوياً لأنه خارج الحسابات وليؤكد علو مستواه بعد فوزه على عفرين بكأس الجمهورية مرتين 4/1 و7/2، وبالمقابل فإن العربي سيحاول حفظ ماء وجهه بفوز يستعيد به بعض آماله في إطار منافسته على المركز الثالث، إن لم يحسم أحد الفريقين نتيجة المباراة فالتعادل لن يكون ساراً لهما، وسبق للعربي أن فاز بالذهاب بأربعة أهداف نظيفة.
ترتيب الفرق: 1- الفتوة 22 نقطة، 2- الكسوة 19 نقطة، 3- جرمانا 14 نقطة، 4- البريقة 13 نقطة، 5- العربي 9 نقاط، 6- شهبا 7 نقاط، 7- النضال 4 نقاط.

جبلة والساحل
اختتمت الأسبوع الماضي مباريات المجموعة الثالثة بلقاءي قمحانة وجبلة والسلمية مع مصفاة بانياس، ففاز جبلة على قمحانة 2/1، والسلمية على مصفاة بانياس 2/1 وتأهل جبلة والساحل إلى التجمع النهائي الذي يضم أيضاً فريقي: عامودا عن المجموعة الأولى، والحرية عن المجموعة الثانية.
الترتيب النهائي: 1- جبلة 18 نقطة، 2- الساحل 18 نقطة، 3- قمحانة 11 نقطة، 4- مصفاة بانياس 4 نقاط، 5- السلمية 4 نقاط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن