رياضة

جبلة حقق المطلوب

| خالد عكو

حقق فريق جبلة المراد منه بتحقيقه صدارة المجموعة الثالثة من دوري الدرجة الأولى بعد منافسة ثلاثية على بطاقتي التأهل بين جبلة والساحل وقمحانة، قبل أن يستسلم قمحانة في الجولة ما قبل الأخيرة. وقد جاء جبلة أولاً برصيد 18 نقطة متفوقاً على الساحل بفارق الأهداف، كما حقق نتيجةً لافتة بتأهله لدور الستة عشر من مسابقة كأس الجمهورية بفوزه على الوثبة الذي يلعب في الدوري الممتاز ذهابا 1/0 وتعادله معه في حمص إياباً 1/1.
ولاشك فإن قرار تعيين الكابتن عمار الشمالي قد أتى بثماره على أرض الملعب، فبعد تعثر الفريق وتعادله في أولى مباراتيه مع المصفاة 1/1 في بانياس ومع الساحل 0/0 في جبلة، تم تعيين الشمالي ليحقق الفريق نتائج طيبةً بغلة أهدافٍ كبيرةٍ. ففاز على السلمية ذهابا 7/0 وإياباً 8/0 وعلى قمحانة ذهاباً 3/0 وإياباً 2/1 وعلى المصفاة إياباً 4/0 وعاود التعادل مع الساحل بالنتيجة السلبية نفسها في طرطوس، وقد سجل جبلة 25 هدفاً في الدوري سجل منها أيهم سودان هداف الفريق 7 أهداف يليه الخبير منهل مهنا بـ4 أهداف ثم هدفان لكل من أسامة باش بيوك ومحمد خوجة وطارق جازة وميهوب إسماعيل وإبراهيم الطويل، وهدفٌ لكل من حيدر محمد وسامر توما وفارس هنداوي وحسن الفحل، في حين دخل مرمى جبلة هدفان فقط من كل من المصفاة (ركلة جزاء) وقمحانة.
وقد تصدى أسامة حج عمر كابتن جبلة لضربة جزاء في مباراة السلمية.
أما بالنسبة للأهداف في مباراتي الوثبة في الكأس فقد سجل أسامة باش بيوك هدف جبلة في الذهاب في حين سجل سامر توما هدف التعادل في الإياب، وسيلاقي جبلة في دور الستة عشر من مسابقة الكأس فريق النضال وعينه على التأهل إلى ربع النهائي.
إن المرحلة القادمة هي الامتحان الحقيقي لقدرات الفريق، والمنافسة ستكون شرسة على حجز إحدى بطاقتي التأهل للدوري الممتاز، إضافة لصعوبة المنافسة على لقب الكأس، ويجب تدعيم الفريق بالمزيد من اللاعبين النوعيين القادرين على صنع الفارق على أرض الملعب، كما يجب أن تتضافر الجهود جميعها وتُنبذ الخلافات حتى يتحقق حلم الجماهير بالعودة سريعاً لدوري الأضواء والمنافسة القوية في مسابقة الكأس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن