رياضة

بث بعض الروح بعروق الليغ آن .. ليون يوقع بالباريسي

| الوطن

أعاد ليون بعض الحيوية على المنافسة بالدوري الفرنسي عقب إنزاله الخسارة الثانية بفريق العاصمة سان جيرمان في ختام الجولة 22 مسترداً المركز الثاني من مرسيليا ومؤكداً عودة زعيم الألفية الثالثة إلى مكانته بين الكبار وواضعاً الباريسي تحت الضغط، ومع فوز موناكو عادت الأمور إلى نصابها كما انتهت بالجولة 21 تماماً مع فارق بسيط تمثل بتقدم نيس الفائز على سانت إيتيان ودخوله المنافسة على مقعد دوري الأبطال علماً أنه سجل الفوز السادس في 8 مباريات دون هزيمة.

ثمن باهظ
في ملعب جيرلان سارت كل الظروف لمصلحة ليون ليوقف انتصارات الباريسي بدءاً من غياب نيمار وليس انتهاءً بطرد المدافع البرازيلي ألفيس في الدقيقة 57 فقد سبقه بدقيقة خروج مبابي مصاباً إثر تدخل عنيف من حارس مرمى ليون (لوبيز) والأهم من ذلك كله تألق أصحاب الأرض وإصرارهم على الثأر من خسارة الذهاب، وقد تحقق هذا الأمر ولو متأخراً، ولعل الأهداف الثلاثة التي سجلت كانت لافتة وجميلة فبدأها مبكراً نبيل فقير (2) من تسديدة مباشرة خادعة رد عليها كورتوزوا بكرة (على الطاير) مطلع الشوط الثاني (48) وعندما اقتنع الباريسيون بنقطة التعادل جاء الحسم من الهولندي ممفيس ديباي الذي سجل بروعة من تسديدة بعيدة في الدقيقة الرابعة من الوقت البديل.
فوز ليون أوقف سلسلة 4 هزائم أمام الباريسي منزلاً به الهزيمة الأولى بعد 5 انتصارات بالليغ آن والثانية له هذا الموسم وكلاهما خارج العاصمة وبالنتيجة ذاتها وسجل ليون الذي استعاد الوصافة فوزه السادس في 7 جولات أخيرة والسادس بملعبه والسادس بنتيجة 2/1.
واستعاد موناكو نغمة الفوز بعد تعادلين مسجلاً فوزه الخامس في 7 جولات وذلك على حساب ميتز بثلاثة أهداف لهدف وسجل له مورايس ورشيد غزال وروني لوبيز وللخاسر ابراهيما نياني، وهو الفوز التاسع بملعب لويس الثاني وهي المرة التاسعة التي يسجل فيها لاعبوه 3 أهداف على الأقل.

نتائج الأسبوع 22
ليون × سان جيرمان 2/1، كان × مرسيليا صفر/2، موناكو × ميتز 3/1، نيس × سانت إيتيان 1/صفر، نانت × بوردو صفر/1، تروا × ليل 1/صفر، مونبيلييه × تولوز 2/1، رين × أنجيه 1/صفر، أميان × غانغان 3/1، ستراسبورغ × ديغون 3/2.

حصيلة فرنسية
– عشرة انتصارات كاملة سجلت بالجولة 22 منها ثمانية للضيوف وثلاثة بنتيجة 1/صفر فشهد الجولة تسجيل 25 هدفاً منها خمسة من علامة الجزاء.
– 32 بطاقة صفراء أشهرت في هذه الجولة منها واحدة في مباراة تروا × ليل مقابل 7 في مباراة رين أنجيه وطرد لاعب الأخير أونيانجي بالإنذار الثاني وآلان غراديل (تولوز) وداني ألفيس (سان جيرمان) وكاواشيما (ميتز) بالحمراء المباشرة.
– مازال كافاني يتصدر الهدافين برصيد 20 هدفاً وأصبح نبيل فقير شريكاً لفالكاو بالمركز الثاني بـ16 هدفاً يليهما نيمار بـ15 ثم ماريانو دياز بـ13 يليه بالوتيللي بـ12 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن