شؤون محلية

طرطوس بلا «باصات عامة» للنقل العام

 طرطوس- الوطن : 

قد تكون مدينة طرطوس المدينة الوحيدة في بلدنا التي لا تسير فيها باصات النقل الداخلي منذ أكثر من عشرين سنة رغم كل الوعود التي قيلت وسمعناها بخصوص إعادة تحركها عبر باصات عامة أو خاصة إلا أن تلك الوعود لم تتجسد على أرض الواقع وبقيت مجرد أحلام يقظة في نهار قائظ.
المهندس علي سوريتي رئيس مجلس مدينة طرطوس بين لنا أنه تم تنسيق جميع باصات النقل الداخلي لدى مجلس المدينة بموجب قرار وزير الإدارة المحلية /2297/ تاريخ 2/2/2010.. بسبب قدمها واهترائها ولا تحقق أي جدوى اقتصادية من إصلاحها وتم تنظيم محاضر مشتركة مع المحافظة وعرضها للنقل الداخلي للاستثمار أو شراء وتمت دراسة مسارات وخطوط وآليات العمل التنفيذية وتم عرضها على المكتب التنفيذي في المحافظة وتم تجهيز شيء لدى دائرة النقل الداخلي من مقرات وعمال وورشات صيانة ولتاريخه لم يتم تأمين باصات.
وحول السبب قال المهندس سوريتي: السبب هو عدم التمويل من المدينة والمحافظة والوزارة مع الإشارة إلى أنه تم وبشكل جزئي معالجة بعض الخطوط مع شركة القدموس مؤقتاً مع وجود أعداد كبيرة من السرافيس التي تخدم الخطوط الداخلية والخارجية في المدينة.

أخيراً
ترى أليس من حقنا المطالبة بوجود باصات عامة للنقل العام فلا يعقل أن تتفرد طرطوس بهذه الميزة غير المحببة عن شقيقاتها في بلدنا.. لأننا نحب أن تتميز بالأفضل والأجمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن