سقوط ليون في بوردو وتعادل الكبيرين .. كل الدروب تؤدي إلى باريس

| الوطن

لم يمر أسبوع على خسارة باريس سان جيرمان الثانية وتقليص الفارق بينه وبين ملاحقيه إلا وعادت الأمور إلى ما كانت عليها فقد استعاد الباريسي نغمة الفوز ودك شبال الدفاع الأقوى لمونبيلييه برباعية نظيفة قبل أن يسقط ليون على أرض بوردو ثم جاء التعادل بهدفين لمثلهما في قمة فيلدروم بين مرسيليا وموناكو ليرفع الفارق مجدداً بين المتصدر ومنافسيه إلى 11 نقطة مع بقاء صراع الوصافة مفتوحاً على مصراعيه.

سقوط مثير
بعد أيام على فوزه المثير على سان جيرمان لم ينجح ليون بتجاوز محطة ملعب شابان فسقط أمام بوردو بثلاثية مقابل هدف بعدما تقدم صاحب الأرض مرتين خلال خمس دقائق عبر دي بريفيل ودي أوليفيرا (22 و27 من جزاء) وقلص مارسيلو أنتونيو الفارق (44) إلا أن الفرحة كتمتها ركلة جزاء أخرى في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول وترجمها لابورد هدفاً ثالثاً أخفق الضيوف بالعودة بعدها على الرغم من أن بوردو خاض ربع الساعة الأخير بعشرة لاعبين عقب طرد أوتافيو ليسقط ليون للمرة الأولى بعد 7 جولات والثانية خارج أرضه من ثلاث تلقى في كل منها هدفين على الأقل، أما بوردو فسجل فوزه الثالث في أربع جولات والخامس بملعبه مسجلاً ثلاثة أهداف للمرة الثالثة هذا الموسم.
وفشل قطبا القمة بين مرسيليا وموناكو باستغلال هزيمة ليون بعدما انقادا إلى التعادل الذي أبقى الأخير وصيفاً (بفارق الأهداف) وكان الضيوف المبادرين بالتسجيل عبر بالدي كايتا (4) إلا أن عادل رامي أدرك التعادل سريعاً (7) وانقلبت الصورة مطلع الشوط الثاني فتقدم جيرمان لمرسيليا (47) وأدرك فابينيو التعادل لموناكو ليخرج الفريقان بتعادل خاسر هو الثالث لمرسيليا بأرضه من ستة كلها بنتائج إيجابية والثالث لموناكو خارج الإمارة وهو الأول لمرسيليا بعد 4 انتصارات متتالية والثالث لضيفه خلال 8 جولات من دون هزيمة.

نتائج الأسبوع 23
سان جيرمان × مونبيلييه 4/صفر، بوردو × ليون 3/1، مرسيليا × موناكو 2/2، ميتز × نيس 2/1، سانت إيتيان × كان 2/1، غانغان × نانت صفر/3، ديجون × رين 2/1، ليل × ستراسبورغ 2/1، أنجيه × أميان 1/صفر، تولوز × تروا 1/صفر.

حصيلة
– تعادل وحيد مقابل 9 انتصارات منها ثمانية لأصحاب الأرض وخمسة بأهداف من الجانبين فشهدت الجولة تسجيل 29 هدفاً منها 4 من علامة الجزاء وأهدر بالوتيللي (نيس) ركلة خامسة.
– 47 بطاقة صفراء رفعها الحكام في المباريات العشر منها 9 صفراوات وحمراء في مباراة ميتز × نيس فطرد لاعب الثاني ميلو وكذلك جيرادون (تروا) مباشرة على حين خرج أتافيو (بوردو) بالإنذار الثاني.
– عزز كافاني صدارته للهدافين برصيد 21 هدفاً وانفرد زميله نيمار بالمركز الثاني بـ17 هدفاً يليه فالكاو ونبيل فقير بـ16 هدفاً وماريانو دياز بـ13 هدفاً.