اقتصاد

هيئة الاستثمار وبنك البركة.. تفاهم لتمويل مشاريع لإعادة الإعمار

وقّع بنك البركة سورية مذكرة تفاهم مع هيئة الاستثمار السورية، بهدف دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتعزيز الفرص الاستثمارية في مرحلة إعادة الإعمار بإتاحة مصادر التمويل الملائمة لها. وذلك انطلاقاً من دور الهيئة في تنفيذ السياسات الوطنية للاستثمار وتنمية وتعزيز البيئة الاستثمارية وتبسيط الإجراءات وتذليل العقبات التي تقف عائقاً أمام المستثمرين، ومن دور البنك المتمثل بتقديم التسهيلات المصرفية بجميع أنواعها للمتعاملين الراغبين في إنشاء مشاريع جديدة أو التوسع في مشاريعهم القائمة.
ويبدأ العمل بالمذكرة اعتباراً من تاريخ توقيعها، ولمدة عامين، تجدد تلقائياً. ومثّل البنك السيد محمد حلبي الرئيس التنفيذي، والمهندسة هالة غزال مدير عام هيئة الاستثمار السورية.
وتنصّ المذكرة على أن تقدم الهيئة التسهيلات الممكنة للبنك من أجل استثمار وتمويل المشروعات الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية المحفزة، كما تقترح مجموعة من الفرص الاستثمارية ذات الأولوية في مرحلة إعادة الإعمار لدراسة إمكانية منح التمويل ما يتناسب مع رؤية وسياسات البنك التمويلية.
وتقوم الهيئة بتقديم العروض التي تحصل عليها من البنك إلى المستثمرين والشركات الراغبة في الاستثمار والترويج لها وللخدمات المصرفية التي يقدمها البنك في الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها.
من جانبه، يقوم البنك بتقديم التسهيلات التمويلية المختلفة للمشاريع الاستثمارية الجديدة والقائمة الراغبة في التوسع بعد دراستها والموافقة عليها من قبل البنك.
ولضمان حسن التنفيذ، يشكل الفريقان لجنة عمل مشتركة لتنفيذ مضمون هذه المذكرة، مهمتها وضع الخطط والبرامج التنفيذية والزمنية ومتابعة التنفيذ والتنسيق مع الطرف الآخر وفقاً للإطار العام لهذه المذكرة.
وفي هذه المناسبة صرّح الرئيس التنفيذي للبنك محمد عبد اللـه حلبي قائلاً: «تأتي مذكرة التفاهم مع هيئة الاستثمار السورية تجسيداً عملياً لمسؤولية البنك الاقتصادية والاجتماعية في البلد الذي يعمل فيه، وتنفيذاً لإستراتيجيته المتمثلة في دعم فرص الاستثمار والتنمية، على أساس إستراتيجي، ما يؤسس لنهوض اقتصادي حقيقي، كما تعبر المذكرة عن رغبة البنك في المساهمة الفعّالة في مرحلة البناء والإعمار».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن