شؤون محلية

9 مليارات ليرة صرفت لـمزارعي «التبغ» واستلام 80 بالمئة من المحصول

| الوطن

كشف تقرير (حصلت «الوطن على نسخة منه) أن المؤسسة العامة للتبغ استملت إلى الآن ما يقارب 80 بالمئة من المحصول، ووصلت المبالغ التي دفعتها المؤسسة حتى 28 الشهر الجاري نحو 9.1 مليارات ليرة سورية، مع الإشارة إلى أنها مستمرة بعملية السداد بوتيرة تتراوح من 200- 300 مليون ليرة سورية أسبوعياً حسب توفر السيولة.
ولفت التقرير إلى أن المؤسسة معنية بكل كغ تبغ ينتج من قبل المزارعين، مع التأكيد على استمرارها باستلام المحاصيل حتى الانتهاء من عملية الاستلام والمتوقعة قبل منتصف شهر شباط القادم، علما أن مديرية الزراعة في المؤسسة باشرت بتسليم مستلزمات الإنتاج الزراعي (مواد الخطة الزراعية) للموسم الزراعي القادم، منوهاً بأن هذه المستلزمات لا يتم قبض ثمنها إلا بعد استلام المزارع قيمة محصوله بالكامل من قبل المؤسسة وهذه المستلزمات تعطى تسليفاً على المحصول.
ولفت التقرير إلى سرعة تجاوب المزارعين في عملية الزرع والحصاد من أجل منتج عالي الجودة، مع التأكيد على الاستمرار بسياسة التشجيع والدعم التي تنتهجها المؤسسة لما فيه مصلحتهم ومصلحة المؤسسة.
وكان مجلس الوزراء ناقش أمس الأول واقع استلام محصول التبغ الذي فاق الخطة المتوقعة وقرر تأمين السيولة المالية اللازمة لدفع كل المستحقات للمزارعين بالتنسيق مع المؤسسة العامة للتبغ إضافة إلى الاستمرار باستلام المحصول كاملاً حتى موعد أقصاه 15/2/2018.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن