عربي ودولي

فلسطينيون يرشقون وفداً أميركيا بالبيض في بيت لحم

رشق نشطاء فلسطينيون أمس الثلاثاء وفداً أميركياً بالبيض والأحذية، أثناء خروجه من غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.
كما حاصر النشطاء مقر الغرفة التجارية في بيت لحم احتجاجاً على استضافة الوفد الأميركي، رافعين شعارات ضد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، والإدارة الأميركية أمام الغرفة التجارية.
ونقلت «إذاعة بيت لحم» عن الناشط إبراهيم مسلم أحد المشاركين في الاحتجاج، قوله: «عبرنا عن رفضنا للاجتماع الذي تم داخل غرفة تجارة وصناعة بيت لحم، نظراً لأن هناك قراراً من القيادة بمقاطعة الوفود والشخصيات الأميركية، بعد قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة إسرائيل».
وأوضح الناشط الفلسطيني أن المحتجين يريدون إيصال رسالتهم للوفد الأميركي، برفض الشعب الفلسطيني «للانحياز الأميركي الفاضح للاحتلال الإسرائيلي».
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس 56 فلسطينياً خلال حملة اقتحامات طالت عدداً من المدن والقرى في الضفة الغربية والقدس المحتلة.
وأفادت وكالة «معا» بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجرا قرية العيسوية بمساندة مروحية واعتقلت 30 مواطناً بعد اقتحام وتفتيش وتخريب منازلهم.
كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت نحو 26 مواطنا من مخيم الدهيشة وبيت لحم ونابلس وطولكرم ومخيم جنين في الضفة الغربية. وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الإثنين 7 فلسطينيين في الضفة الغربية.
روسيا اليوم – صفا – معا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن