سورية

السفير بونوماريف: ضرورة تعزيز العلاقات بين سورية وبيلاروس

| وكالات

أكدت جمهورية بيلاروس ضرورة تعزيز العلاقات التاريخية مع سورية وأهمية التواصل بين البلدين الصديقين في كل المجالات.
وأكد سفير بيلاروس بدمشق الكسندر بونوماريف، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، ضرورة تعزيز العلاقات التاريخية السورية البيلاروسية وأهمية التواصل بين البلدين الصديقين في كل المجالات.
وأشار بونوماريف خلال استقباله ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري، الأطفال السوريين العائدين من المخيم الشتوي في بيلاروس بجديدة يابوس إلى أهمية هذه المخيمات في تعزيز النمو البدني والذهني للأطفال من خلال أنشطة مدرسية متنوعة إلى جانب التعريف بالأنظمة التعليمية والمنجزات العلمية والثقافية في جمهورية بيلاروس.
بدورها لفتت القادري في تصريح للصحفيين إلى أن هذه المخيمات أعطت رسالة مفادها بأنه رغم الحرب التي شنت على سورية بقي الاهتمام بالأطفال الذين بعفويتهم وذكائهم رفعوا اسم سورية بالمحافل الدولية مؤكدة الاستمرار بهذه المخيمات لما لها من أهمية كبيرة في كشف المواهب والمتميزين من الأطفال.
ونوهت القادري بالجو الترفيهي والبرنامج المتنوع لهذا المخيم الذي ساهم في تعزيز المشاركة والأنشطة الجماعية والتفاعلية بين الأطفال السوريين المشاركين وأقرانهم من أطفال بيلاروس، مشيرة إلى أن العروض التي قدمها الأطفال عبرت عن شخصية الطفل السوري وأكدت انفتاحه على ثقافة الآخر وإثبات أنفسهم في كل المجالات العلمية والفنية والترفيهية.
من جهته، أكد مدير معهد أوتار الموسيقا المشرف أمير قره جولي، أن هذا المخيم هو الأميز من المخيمات التي شارك به من قبل لأن الشعب البيلاروسي قريب جداً من الشعب السوري للتشابه الكبير بالثقافة والعادات لدى البلدين، لافتا إلى الجانب الايجابي لهذا المخيم الذي يدفع للاهتمام أكثر بالأطفال السوريين لما يملكونه من مواهب وتميز.
وأعرب الأطفال عبد الرحيم الحلبي الأول بالغناء ووليد الشيباني الأول بمسابقة الروبوت وكارمن علي راقصة باليه عن السعادة لهذه التجربة المليئة بالمعرفة والتعلم واكتساب الخبرات مؤكدين أنها أعطتهم الشجاعة والقدرة وحب التعرف على أي بلد.
يشار إلى أن فعاليات المخيم الشتوي الذي بدأ مع انطلاق العطلة الانتصافية انتهى أمس بمشاركة 170 طفلاً سورياً بالمركز الوطني التربوي والصحي في زوبرينوك بجمهورية بيلاروس تتراوح أعمارهم ما بين 13 و18 عاماً إضافة إلى المشرفين عليهم وتم اختيارهم بالتعاون مع وزارتي التربية والثقافة وهيئة التميز والإبداع ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة والاتحاد الرياضي العام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن