شؤون محلية

محافظة القنيطرة ترحل الأنقاض من تجمع البويضة

| القنيطرة – الوطن

كشف محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر عن قيام محافظة القنيطرة باتخاذ إجراءات تخص تجمع البويضة التابع لمحافظة ريف دمشق كإزالة الأنقاض وتنظيف وفتح الشوارع وكذلك تعزيل وإعادة تأهيل أربعة آبار من أصل خمسة بتجمع البويضة مع صيانة غرف مجموعات التأهيل وتركيب التجهيزات اللازمة وستتم معالجة مشاكل الشبكة إن وجدت خلال ضخ المياه للأهالي.
وبين عبد القادر أنه تم رصد اعتماد للمركز الصحي بالتجمع لإعادة تأهيله على نفقة إحدى المنظمات الدولية المانحة ولكن بهدف تقديم الخدمة الصحية الفورية لأبناء التجمع قامت مديرية الصحة بتأهيل أربع غرف كحل إسعافي، إضافة إلى ذلك تم تكليف مديرية الصحة بإرسال عيادة متنقلة وبشكل يومي لمعالجة المواطنين بالتجمع المذكور، لافتاً إلى إعادة تأهيل وصيانة مدرستين للحلقتين الأولى والثانية وعلى نفقة وموازنة إعادة الإعمار.
وحول شبكة الصرف الصحي فقد لفت محافظ القنيطرة إلى أنها جاهزة ظاهريا وتحتاج لإعادة تعزيل الريكارات وتأمين أغطية لها وستتم معالجة أي اختناق قد يحصل عند الاستثمار، مع أخذ العلم بأن شبكة الكهرباء بتجمع البويضة تتبع إلى شركة كهرباء ريف دمشق.
وكان عبد القادر قد تابع عملية عودة أهالي تجمع البويضه إلى منازلهم خلال الجولة التي قام بها إلى التجمع، واطلع خلالها على أعمال إعادة تأهيل البنى التحتية والمطلوب تأهيلها من محافظة القنيطرة.
وقال محافظ القنيطرة في « تصريح لـ«الوطن»: «إن عودة أهالي تجمع البويضة لم تكن لتتحقق لولا دماء وتضحيات بواسل وأبطال الجيش العربي السوري، مؤكداً أن الجهات المعنية بالمحافظة وممثلة بالخدمات الفنية والصحة والتربية والمياه والصرف الصحي قد قامت بتأهيل المرافق الخدمية في تجمع البويضة للنازحين بريف دمشق.
وفي نهاية الجولة وجه محافظ القنيطرة كافة المعنيين للبقاء في حالة الجاهزية التامة لتقديم أفضل الخدمات لأهالي تجمع البويضة.
يذكر أنه في الأسبوع الماضي أطلق وزير المصالحة ومحافظ ريف دمشق عودة أهالي البويضة إلى منازلهم في ظل تغيب وعدم دعوة أو حضور أي مسؤول من محافظة القنيطرة، مع الإشارة إلى أن عدد سكان تجمع البويضة والذي يتبع خدمياً لمجلس بلدة مفرق حجيرة للنازحين نحو 6 آلاف نسمة تم تهجيرهم على أيدي التنظيمات الإرهابية قبل نحو خمس سنوات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن