الأولى

تأهيل فندقي تدمر والقرداحة.. والتوجه لإقامة فنادق صغيرة … «السورية للفنادق» تبصر النور خلال شهرين

| فادي بك الشريف

كشف وزير السياحة بشر يازجي عن دراسة لإحداث الشركة السورية للفنادق، متوقعاً أن تبصر النور خلال شهرين عبر تشريع خاص أو بقرار من المجلس الأعلى للسياحة أو عبر مجلس الوزراء، مشيراً إلى تجهيز الإطار القانوني والمالي والفني للشركة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح يازجي أن الشركة تشمل إدارة الفنادق المملوكة للوزارة بشكل عام والعوائد المالية بشكل خاص، ضمن إطار خطة الوزارة لتنمية المناطق والتدخل الإيجابي لإقامة فنادق صغيرة في المناطق التي تحتاج إلى تنمية سياحية.
وأعلن يازجي عن تطوير واستثمار فندق القرداحة بما فيه تطوير الموقع العام وطرح فعاليات جديدة وأن المشروع تم طرحه للاستثمار، مشيراً إلى طرح فندق تدمر للتجديد والاستثمار على أن يتم إجراء الدراسة الأولية للجدوى الاقتصادية.
وأشار يازجي إلى أنه سيتم اليوم افتتاح فندق «روز ماري» في الدريكيش بطرطوس، موضحاً أنه تم تجهيزه وإكساؤه وإعادة تأهيله بكلفة 350 مليون ليرة.
وأشار يازجي إلى عمل الوزارة لإعادة الألق إلى الدريكيش للجذب السياحي ضمن خطتها للاهتمام بالمناطق السياحية بالمحافظات والارتقاء بها بشكل ملموس بالتنسيق بين الجهات المعنية، موضحاً أن المشروع بمستوى 3 نجوم ويتضمن 3 مطاعم مع حديقة وتراس صيفي ومساحات تجارية ومجموعة من الغرف الفندقية الجيدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن