سورية

ضابط إيراني: الوحدة والتكاتف لوحظا في العراق وسورية

| وكالات

اعتبر رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية في الجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان أن الوحدة والتكاتف النموذجي في العالم الإسلامي لوحظا خلال المعارك في العراق وسورية، مؤكداً أن القوات المسلحة الإيرانية ترصد جميع التطورات الجارية في القواعد العسكرية الأميركية في المنطقة وتعرضها للخبراء لتحليلها.
وقال بوردستان، في كلمته خلال ملتقى تكريم ذكرى الشهداء المدافعين عن مراقد أهل البيت في مدينة قم، بحسب وكالة «فارس» الإيرانية للأنباء: إن القوات المسلحة الإيرانية ترصد التطورات في المناطق الحدودية والمنطقة وتصنع القدرات اللازمة بالتناسب مع التهديدات.
وأضاف: إن القوات المسلحة الإيرانية لن تفاجأ وإذا كان الأعداء يخططون لشن هجوم على إيران بأنهم سيواجهون رداً مفاجئاً منها وأن إيران ليست دولة عدوانية إلا أنها لن تتوانى في مواجهة الأعداء وسيكون ردهاً حازماً في مجابهة أي عدوان إذ إن إستراتيجيتها دفاعية.
وتابع: إن أميركا كانت تهدف من وراء ما يسمى «مشروع الشرق الأوسط الكبير» إلى تقسيم بلدان المنطقة إلا أنها فشلت في تحقيق هدفها بفضل توجيهات قائد الثورة.
ولفت إلى أن أميركا قامت بغزو منطقة غرب آسيا بذريعة حادثة 11 أيلول بهدف مجابهة إيران، موضحاً أن غزو أميركا لأفغانستان كان بحجم هائل في القوات والمعدات وهو ما دلل على مخطط شن هجوم على إيران.
وأردف: إن الإستراتيجية الجديدة لأميركا تقوم على الاستفادة من حرب مركبة والتي تعتمد استخدام آليات مختلفة كالمجموعات التكفيرية حيث إن عناصرها تم إعدادهم في المدارس الوهابية في مختلف أرجاء العالم وكانوا يخططون لإدخال إيران في الصراع.
ونوه إلى مخطط داعش لشن هجوم على إيران، موضحاً أن عناصر داعش وصلوا في عام 2014 خلال فترة قصيرة إلى المنطقة الحدودية الغربية على مقربة من بعض المدن الإيرانية كقصر شيرين إلا أن جاهزية القوات المسلحة الإيرانية أعاقتهم عن دخول أراضي البلاد.
واعتبر أن «الوحدة والتكاتف النموذجي في العالم الإسلامي لوحظا خلال المعارك التي خاضها الشباب المسلم في العراق وسورية والذين دخلوا ساحة الجهاد والشهادة مقتدين بأهل البيت ولم يسمحوا للأعداء بتحقيق مآربهم».
ولفت إلى أن البرنامج الحالي للأعداء يتمثل بالحرب الناعمة، مؤكداً ضرورة رقابة الساسة والقوات المسلحة لهذه الحرب حيث إن الأعداء يبذلون أموالاً طائلة فيها.
وأكد أن الحرب الاقتصادية تعد أيضاً من استراتيجيات الأعداء حيث إن أميركا فرضت حظراً اقتصادياً شديداً على إيران منذ فترة طويلة.

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock