رياضة

الدريبي نجم سلة الوحدة: من الصعب البقاء بالنادي في حال بقيت المعاملة نفسها

| مهند الحسني

تتحضر سلة رجال نادي الوحدة للاستحقاقات المحلية بوتيرة عالية وهمة كبيرة، وهناك حالة من الاستقرار بجميع أنواعه تشهده اللعبة في عهد الإدارة الحالية، وخاصة بعدما تولى مهمة إدارة الفريق الكابتن عمر حسينو الذي بدأت بصماته واضحة على مستوى الفريق، وتأمين جميع متطلباته، ويضم الفريق الكثير من اللاعبين المتميزين الذين أكدوا علو كعبهم، وبأنهم نجوم كبار في المستقبل القريب، ويأتي في مقدمتهم اللاعب الشاب هاني دريبي الذي يعد بيضة قبان الفريق، وأحد أهم لاعبي الارتكاز على مستوى القطر.
«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

كيف تسير تحضيرات سلة الوحدة للموسم الحالي؟
تحضيراتنا بدأت متأخرة نتيجة ظروف خاصة بالنادي، إضافة لالتزام أغلبية اللاعبين مع المنتخب الوطني، ومع ذلك الأمور تسير بشكل جيد، وكل شيء يدعو للتفاؤل بوجود الكوتش هادي درويش على رأس الجهاز الفني للفريق، كان هناك بعض المشكلات المتعلقة ببعض اللاعبين، لكنها حلّت من جذورها، والفريق التأم شمله قبل لقاء الجيش في مسابقة الكأس بخمسة أيام فقط، وقد قدمنا مستوى جيداً، وأضعنا الفوز في الربع الأخير.

ما حظوظكم بالظفر بأحد الألقاب هذا الموسم؟
فريقنا يضم نخبة من أفضل اللاعبين على مستوى القطر، ونجح الكوتش هادي في إعادة ترتيب أوراق الفريق، وخلق حالة من التناغم من الانسجام بين اللاعبين، وهذا من شأنه أن يتحقق بالتحضيرات المستمرة والمباريات القوية، وهذا ما ينقصنا في الفترة الحالية، وفي حال نجحت الإدارة بتأمين معسكر خارجي للفريق من المؤكد سنكون من أقوى المنافسين على اللقبين.

هل صحيح أنك لم تتقاض رواتبك الشهرية؟ ولم تقبض مقدم عقدك؟
بصراحة الإدارة لم تقصر معي في الفترات السابقة لكوني من أبناء النادي، لكن حالياً كان هناك تأخر برواتبي، وأعطوني نصف مقدم عقدي فقط، إضافة إلى وجود مشكلة بعقدي مع النادي، ووصلت إلى مرحلة من اليأس نتيجة عدم الاهتمام، لكني لا يمكن أن أنسى نادي الوحدة الذي تربيت فيه، لذلك سأكمل معه هذا الموسم، وأنا وصلت إلى مرحلة كبيرة من الملل بالحديث عن موضوعي.

هل ستبقى في سلة الوحدة بعد انتهاء عقدك؟
لا أحد يعرف مكانة نادي الوحدة بالنسبة لي، وما مقدار المحبة التي أكنها له، ولم أفكر بيوم من الأيام بالابتعاد عنه، لكن وبكل صراحة في حال بقيت المعاملة على حالها فسيكون من الصعب البقاء، وهذا ما لا أتمناه أبداً، لكون عقدي ينتهي مع النادي مع نهاية هذا الموسم.

أليس من المفروض أن يكون لك حظوة لدى إدارة النادي لكونك من أهم اللاعبين؟
منذ أن دخل الاحتراف على أجواء السلة باتت جميع الأندية تهتم باللاعبين الوافدين من خارج النادي، وتأمين كل ما يطلبه هؤلاء اللاعبون، وتهمل في الوقت نفسه أبناءها في طريقة لا تنم عن وعي احترافي متحضر، وهذه المشكلة نجدها في جميع الأندية السورية، عموماً الإدارة هي صاحبة القرار، وهي من يتحمل النتائج.

كيف وجدت تحضيرات المنتخب الحالية؟
تحضيرات المنتخب في مرحلتها الثانية جيدة، لكن ما زال ينقصنا عدد كبير من المباريات الودية مع فرق قوية تتفوق علينا من أجل أن تتحقق الفائدة الفنية، ونستطيع معرفة حجم وحقيقة مستوانا الفني، وتلافي أخطاء اللاعبين التي قد تظهر أثناء هذه المباريات.

ماذا تتوقع للمنتخب من نتائج في مباريات النافذة الثانية من التصفيات العالمية؟
من الصعوبة أن نتوقع ما يمكن أن نحقق من نتائج في مباريات النافذة الثانية، لأن نتائجنا كانت ضعيفة في المرحلة الأولى، وخاصة أمام الأردن، الذي نجح في ضم مجنس جيد من مستوى عال، واستقدام محترفيه الوطنيين، وأقام معسكرات تحضيرية عالية المستوى، بينما منتخبنا كانت ترهقه الإصابات والغيابات بين صفوفه، كل ما أتمناه إقامة معسكر خارجي للمنتخب يضم مباريات ودية قوية حتى نتحضر بما يوازي حجم المباريات القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن