شؤون محلية

تنظيم الجامعات الخاصة في «أحد الحكومة»

| الوطن

طلب مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس من وزارة السياحة وضع خطة سياحية خدمية لجزيرة أرواد تتضمن تجميل المشهد البصري للجزيرة وإطلاق مهرجان متنوع وتطوير واقع صناعة القوارب وتأمين نقل الركاب بسهولة من الجزيرة وإليها.
وفي تصريح للصحفيين عقب الجلسة نقلته «سانا»، بيّن وزير السياحة بشر اليازجي أنه بعد إقرار المخطط التنظيمي لجزيرة أرواد تم وضع خطة تشمل إقامة مهرجان في الجزيرة والتحضيرات له بدأت إلى جانب تجميل الجزيرة إضافة إلى الوقوف على واقع صناعة القوارب فيها وتطويرها لتشمل القوارب السياحية. وكلف المجلس وزارتي التعليم العالي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك بوضع رؤية مشتركة لدعم ملف الاختراعات والمخترعين وتطويره لجهة تقييم النتائج واحتضانها وإيجاد الآليات اللازمة لتأخذ الدور المنوط بها.
وأكد المجلس ضرورة أن يكون عمل اللجنة الاقتصادية مساهماً برسم الإستراتيجية الاقتصادية وتحقيق التنمية الشاملة وذلك بعد أن قدم وزير المالية مأمون حمدان رئيس اللجنة عرضاً حول آلية عملها وما تم إنجازه والمشروعات التي تمت دراستها والصعوبات والرؤية المستقبلية.
وبيّن الوزير حمدان في تصريح عقب الجلسة أنه تم عرض أداء عمل اللجنة الاقتصادية ومناقشة الوضع المعيشي والاقتصادي للمواطن إضافة إلى سياسات الدعم الحكومي.
وناقش المجلس واقع الجامعات الخاصة وتم الطلب من وزير التعليم العالي تقديم مذكرة حول هذه الجامعات وآلية عملها وسياستها المالية وعملية الإشراف عليها بهدف تنظيم عملها.
واطلع المجلس من أعضاء اللجنة الحكومية المكلفة متابعة عودة كل الخدمات إلى محافظة دير الزور على نتائج الزيارة إلى المحافظة مؤخراً ونسب الإنجاز في مختلف المشروعات التنموية والخدمية.
وفي تصريح لفتت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما قادري إلى المشروعات التي يتم العمل على تنفيذها في دير الزور المتعلقة بإعادة تأهيل البنى التحتية والأبنية المدرسية وإزالة الأنقاض مبينة أنه تم الاطلاع خلال جولة الوفد الوزاري على واقع العمل الأهلي والجمعيات في المحافظة والتعرف على الصعوبات التي تواجهها لمساعدتها بحيث تكون أكثر قدرة على المساهمة يداً بيد مع الجهات الحكومية لتعزيز القدرة لدى المحافظة على التعافي وإعادة الإعمار. كما قدم حاكم مصرف سورية المركزي دريد درغام عرضاً حول رؤية المصرف للتعاطي مع المتغيرات والتحديات الاقتصادية في المرحلة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن