رياضة

فوز موناكو بالقمة صب في قناته.. مرسيليا بات وصيفاً لليغ آن

| الوطن

قلب موناكو أوراق معركة وصافة الدوري الفرنسي رأساً على عقب بفوزه المثير والمتأخر على ضيفه ليون في قمة الجولة الرابعة والعشرين بثلاثة أهداف لهدفين ليمنح المركز الثاني لمرسيليا الفائز في افتتاح الجولة على ميتز 6/3 ومتقدماً بنفسه إلى المركز الثالث ومبعداً ليون إلى المركز الرابع، وكان سان جيرمان عزز صدارته في وقت سابق بفوزه على أرض ليل بالثلاثة.

فوز متأخر
في قمة لويس الثاني تعادل الفريقان بكل شيء وخاصة في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 2/2 على الرغم من أسبقية ليون الذي تقدم بهدفي ماريانو دياز وبيرتران تراوري (12 و27) إلا أن لاعبي الإمارة عادوا إلى المباراة بشكل أسرع فأحرزوا هدفين خلال خمس دقائق (31 و35) عبر دياو كيتا وفالكاو والثاني عبر ركلة جزاء صدها الحارس أنتوني لوبيز فأعادها الكولومبي إلى الشباك.
الشوط الثاني اختلفت الأمور كلياً لمصلحة الضيف وخاصة مع طرد دياو كيتا قبل صافرة الشوط الأول إلا أن الأمور سارت سجالاً حتى الدقيقة 88 التي شهدت هدفاً قد يكون ثميناً جداً سجله البرتغالي الشاب روني لوبيز كان كافياً ليقطف فريق الإمارة النقاط الثلاث ويخرج ليون من لعبة الوصافة في الجولة الحالية على الأقل، فوز موناكو هو العاشر بملعبه والثالث بهذه النتيجة وبه وصل إلى المباراة التاسعة من دون هزيمة، على حين خسارة ليون هي الثانية على التوالي والثالثة خارج أرضه علماً أنه تلقى هدفين على الأقل في 4 هزائم تلقاها هذا الموسم إلا أنها المرة الأولى التي يسجل هدفين ويخرج خاسراً.

نتائج الأسبوع 24
ليل × سان جيرمان صفر/3، موناكو × ليون 3/2، مرسيليا × ميتز 6/3، نيس × تولوز صفر/1، ستراسبورغ × بوردو صفر/2، مونبيلييه × أنجيه 2/1، كان × نانت 3/2، أميان × سانت إيتيان صفر/2، رين × غانغان صفر/1، تروا × ديجون (تأجلت).

بانوراما فرنسية
– تأجلت مباراة تروا × ديجون فانتهت المباريات التسع بالفوز منها خمس للضيوف وكلها بنتائج نظيفة فشهدت الجولة تسجيل 31 هدفاً منها اثنان من علامة الجزاء وأهدر فالكاو (موناكو) ركلة ثالثة قبل أن يعيدها إلى المرمى.
– 42 بطاقة صفراء شهدتها المباريات التسع منها بطاقة واحدة في مباراة مرسيليا × ميتز مقابل 6 في مباراة موناكو × ليون وتحولت منها اثنتان إلى اللون الأحمر بوجه لاعب الأول دياو كيتا.
– لم يسجل كافاني إلا أن صدارة الهدافين مازالت بحوزته برصيد 21 هدفاً وعزز زميله نيمار مركزه الثاني بـ18 هدفاً وانفرد فالكاو بالمركز الثالث بـ17 هدفاً يليه نبيل فقير بـ16 هدفاً ثم ماريانو دياز وفلوران توفين بـ14 هدفاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن