عربي ودولي

مقتل عسكري لبناني وإصابة 6 بمداهمة في طرابلس

أعلن الجيش اللبناني أمس أن عسكرياً لبنانياً قتل متأثراً بجروح أصيب بها خلال عملية لتوقيف عدد من المطلوبين في محلة التبانة في طرابلس شمالي لبنان، كما أصيب ستة جنود في العملية.
وأفاد بيان للجيش اللبناني بأن قواته داهمت مخبأ لإرهابي مشتبه فيه في مدينة طرابلس في شمال البلاد في ساعة متأخرة ليل الأحد مما نجم عنه اشتباكات مسلحة.
وأضاف البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للجيش: إن مداهمة منزل في منطقة التبانة في مدينة طرابلس كانت بهدف إلقاء القبض على شخص يدعى هاجر العبد اللـه لكن قوات الجيش قوبلت بمقاومة وتعرضت لإطلاق نار وقنابل يدوية.
وتابع البيان: إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العبد اللـه وجندي وإصابة عدد من الجنود واعتقال بلال العبد اللـه شقيق العبد اللـه. وأضاف: إن الجيش صادر أموالاً وأسلحة وذخيرة وعتاداً عسكرياً في المنزل.
كما أعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش أن «قوة من الجيش تعرضت لإطلاق النار خلال مداهمة أحد المنازل في محلة التبانة في طرابلس ورمي رمانات يدوية ما أدى إلى استشهاد أحد العسكريين وجرح ستة آخرين».
بدورها ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن عناصر الجيش تمكنوا من السيطرة على المبنى الواقع في شارع الحموي الذي كان يتحصن في داخله أحد المطلوبين وقتله ويدعى هاجر العبد اللـه المعروف بهاجر الدندشي بعد تبادل إطلاق النار معه.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن