رياضة

رئيس نادي الساحل الرياضي سنان نهاد درغام … سنعمل على حل مشاكل النادي المادية واستعادة ثقة الجماهير بالنادي

| طرطوس – ممدوح علي

طالما كانت تراود جماهير طرطوس إدارة قوية تضع فعاليات اقتصادية لها قيمتها ووزنها داخل وخارج طرطوس ومنذ قدوم القيادة الرياضية الجديدة وتحديدا رئيس التنفيذية عماد حماد، كان الاتجاه نحو هذا الأمر وتحقق حلم جماهير طرطوس برؤية إدارتهم الجديدة خلال أسبوعين.. وبعد صدور قرار الإدارة لاحظنا الارتياح الشعبي الكامل لها في طرطوس…. وبما أن التركة ثقيلة مادياً وتنظيمياً.. كان لابد من فتح باب قلب رئيس النادي سنان نهاد درغام ودار هذا الحديث حول النادي الأم في طرطوس.. ونترك لكم المتابعة:

البطاقة الشخصية والعمل
سنان درغام رئيس مجلس إدارة نادي الساحل متزوج ولي أربعة أولاد عضو مجلس مدينة طرطوس لدورتين متتاليتين وعضو إدارة نادي الساحل سابقاً.

ماذا يعني لك نادي الساحل.. قبل استلامك رئيساً.. وبعد الاستلام؟
نادي الساحل هو مشروع نجاح لكل عاشق ومحب لهذا الكيان، قبل استلامي كرئيس للنادي كنت مشجعاً وداعماً وأتمنى رفع اسم النادي، والآن أصبحت مهمتي العمل على النهوض بالنادي مع زملائي في الإدارة وجميع الفنيين إضافة إلى محبة وتشجيع الشارع الرياضي، وأدعو اللـه النجاح ورسم البسمة على شفاه مدينتنا وأعتقد أنه سيكون النجاح حليفنا، ولكن هذا مشروط بكثير من الأشياء أهمها توافر الدعم المالي، ونحن كإدارة قادرون على حل جزء كبير منها ولكن ينقصنا الدعم من القيادات السياسية والرياضية ورجال الأعمال.
هناك فقدان ثقة بالنادي من شريحة كبيرة من أهالي طرطوس.. فماذا أنت فاعل لعودة هذه الثقة؟
الحديث عن الثقة هو موضوع كبير، فانعدام الثقة جاء بسبب الكثير من الإخفاقات والثقة انعدمت سابقاً، واسترجاع ثقة الجماهير لا يمكن أن يتم بيوم واحد ولكن عملنا هو الذي سيجعل الثقة تعود، سنعمل على إعادة تنسيب محبي النادي وفق الأصول والقانون، وإنشاء رابطة مشجعين ورابطة دعم للنادي ونقوم بدراسة فكرة إنشاء مجلس إدارة فخري وهيئة عامة وإعادة هيكلة النادي بشكله القانوني والصحيح.

أتيتم كإدارة في مرحلة مفصلية وقبل الاستحقاقات المهمة لكرتي القدم والسلة.. فهل تعتبرون ذلك مغامرة بسمعتكم؟
عندما أتينا إلى النادي كنا ندرك أهمية هذه المرحلة ونعلم ما لنا وما علينا، وعندما تقدم كل شيء تستطيع القيام به من دون أي تقصير فستحصد ثمار عملك، وستحصل على محبة الناس بغض النظر إن حالفك الحظ أو خذلك، ولكن الأهم أننا سنقوم بما لنا وما علينا.

ما خطتكم المستقبلية لفريق كرة القدم؟
خطة العمل واضحة بالنسبة لنا، ونسعى لانتشال النادي من أزماته المادية والفكرية، وتحويل العمل في النادي إلى عمل مؤسساتي ووضعه على السكة الصحيحة لتجنب الغوص في الأزمات وسنقدم كل شيء للاعبين ليتحملوا مسؤوليتهم في أرض الملعب ويحترموا القميص الذي يلعبون له.

قواعد النادي مفقودة ما خطتكم لإنعاشها؟
بالنسبة لقواعد النادي فهذا أمر شائك حاليا، وكما ذكرت لك العمل حالياً متوجه لانتشال النادي من أزمته الحالية بدعم المحبين، وسننتقل بعدها للبدء بالعناية القواعد على أصوله فلا نريد أن نبدأ عملنا بأخطاء.

هل من خطط لتفعيل الناحية الاجتماعية للنادي؟
في الحقيقة نضع هذا الأمر نصب أعيننا للفترة القادمة ولكن حالياً كل ما يملكه النادي مؤجر ولا توجد أماكن شاغرة لإقامة أنشطة اجتماعية وأؤكد لك مع توافر المكان سنبدأ بهذه الخطوة.

كلمة أخيرة
قادرون تخطي جميع المصاعب والعقبات، بوجود الشرفاء إلى جانبنا وسوف نحاسب من يتعمد الخطأ ونكافئ الناجح بقدر ما يعطي وكل الشكر للقيادتين السياسية والرياضية بطرطوس وللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي… لدعمهم النادي والوقوف إلى جانبه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن