شؤون محلية

عودة الكهرباء ومياه الشرب لريف حماة الشمالي

| حماة- محمد أحمد خبازي

تعمل ورشات الخدمات الفنية ومجلس مدينة صوران وبمشاركة الأهالي، على ترحيل الأنقاض ومخلفات ما خربه الإرهابيون من الشوارع والطرقات الرئيسة ومنازل الأهالي تمهيداً لإعادة تأهيلها¡ وأعلن محافظ حماة محمد الحزوري عن إعداد الكشوف اللازمة لإعادة تأهيل كامل شبكات وخطوط المياه المتضررة جراء الإرهاب في الريف الشمالي.
وأكد الحزوري أنه تم ضخ المياه إلى مختلف الأحياء في مدن وقرى ريف حماة الشمالي وتحديد الأماكن التي تتطلب صيانة وإعادة تأهيل بما يشجع الأهالي في العودة لمنازلهم وتعزيز استقرارهم فيها.
وبين المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب مطيع عبشي بأن المؤسسة اتخذت الإجراءات الفورية والإسعافية بعد تحرير الريف الشمالي من المجموعات الإرهابية المسلحة وسمح لورشات المؤسسة بالعمل بعد موافقة اللجنة المختصة في حماة، وذلك بتشغيل بئرين في مدينة صوران وبئرين في مشروع محطة اللوبيدة ومحطة الحجامة، وإجراء الصيانات الضرورية في الشبكات والخزانات وغرف الضخ والمضخات وكل ما يلزم لإعادة تشغيل الآبار وإيصال المياه إلى المواطنين العائدين لمنازلهم. وأكد عبشي أن الوضع المائي في مدن صوران وطيبة الإمام ومعردس ما بين المقبول والجيد وذلك نتيجة أعمال الصيانة الضرورية والمستمرة في خطوط الخدمة ، ويُجرى حالياً إعداد الكشوف اللازمة وبدقة أكبر وفقاً لتعليمات وزارة الموارد المائية مع مذكرة حسابية وشرح تفصيلي عن كل مشروع ليصار إلى تخصيص الاعتماد اللازم له وإعادة تأهيله.
أشار عشي إلى أن المؤسسة تسعى لدى المنظمات المانحة لتشغيل محطة اللويبدة بنسبة 100 بالمئة وبئر ثالث في صوران بشكل عاجل لضمان وصول المياه إلى جميع الأهالي العائدين.
في السياق نفسه أنهت ورشات الكهرباء أعمال تأهيل خطوط التوتر المتوسط 20 ك.ف المغذية لمناطق الريف المذكور، وبيَّن مدير كهرباء حماة محمد الرعيدي للوطن أنه تم تأمين التغذية الكهربائية لصوران وطيبة الإمام ومعان ومعردس ، معلناً عن تركيب 4 مراكز تحويل باستطاعة 200 ك. ف ، ومركز تحويل جديد في صوران باستطاعة 1000 ك. ف أيضاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن