سورية

تيار الجربا يدعو ضامني «أستانا» لتفكيك «النصرة»!

| وكالات

دعا تيار «الغد السوري» المعارض الذي يرأسه المعارض أحمد الجربا الدول الضامنة لاتفاقات «تخفيض التصعيد» في سورية إلى تفكيك تنظيم جبهة النصرة الإرهابي.
وأدان «التيار» في بيان نقله موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري، بشدة ما سماه «استهداف المدنيين»، من أي طرف في غوطة دمشق الشرقية ومحافظة إدلب، داعيا الدول الضامنة لاتفاقيات «تخفيض التصعيد» في مسار أستانا «روسيا، إيران، تركيا» لبذل كافة الجهود الممكنة لوقف إطلاق النار في تينك المنطقتين، ووضع حلول مناسبة لتفكيك (النصرة) من دون إيذاء المدنيين.
يذكر أن تنظيم «النصرة» المدرج على لائحة الإرهاب الدولي ينتشر في غوطة دمشق الشرقية ومحافظة إدلب، حيث يقوم الجيش العربي السوري باستهداف معاقله لطرده من هناك، كما أن الجربا اختير خلال مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي ضمن «لجنة الرئاسة» للمؤتمر.
ودعا التيار في بيانه جميع القوى الفاعلة على الأرض السورية، ومجلس الأمن الدولي للحرص على حماية المدنيين، وبذل كل الجهود الممكنة من أجل ذلك، معتبراً أن استمرار الحرب لن يفيد أي طرف، ولن يؤدي سوى إلى استمرار المعاناة الإنسانية للسوريين، في حين الانخراط في العملية السياسية الشاملة، هو الطريق الوحيد نحو السلام.
ويأتي البيان عقب يوم على أنباء أفادت بأن مجلس الأمن الدولي يدرس مشروع قرار تقدمت به السويد والكويت، يطالب بوقف إطلاق النار شهراً في سورية للسماح بتسليم مساعدات إنسانية، بحسب ما ذكرت وكالة «أ ف ب» للأنباء، الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن