لحام في رسالة لشعوب العالم: اتحدوا لسلام سورية

| وكالات

دعا بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام شعوب العالم إلى الاتحاد لتحقيق السلام في سورية.
وبحسب وكالة «سانا» للأنباء وجه لحام رسالة إلى شعوب العالم حملت عنوان «دمعة حب وصلاة» قال فيها: «نناشد الشعوب أن تتحد لكي تحقق السلام لسورية لأن سلام العالم من سلامها وسلام فلسطين والعراق والمنطقة من سلام سورية».
ونوه البطريرك لحام بالإنجازات التي يحققها الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهابيين معرباً عن أمله في عودة الأمن والأمان إلى دمشق الحبيبة وإلى كل ربوع سورية.
بموازاة ذلك أدان رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها بشدة عدوان طيران ما يسمى التحالف الدولي على قوات شعبية سورية تحارب تنظيم داعش الإرهابي والعدوان الذي يمارسه نظام رجب طيب أردوغان في منطقة عفرين.
وأكد بلاها في تصريح لمراسل «سانا» في براغ أن ما تقوم به القوات الأميركية وقوات نظام (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان في الأراضي السورية يشكل «خرقاً واضحاً للقانون الدولي».
وأعرب رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي عن دعمه لكل حل يؤدي إلى إعادة السلام إلى سورية ورفضه للألاعيب الجيو سياسية التي تتم حول سورية مشدداً على أن هذا الأمر ليس تصرفاً نزيهاً تجاه سورية لأن الناس يموتون من جراء ذلك وعلى الولايات المتحدة التي تتشدق بحقوق الإنسان والحريات التوقف عن ذلك فوراً.

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!