الصفحة الأخيرة

مجلة «أسامة» تحتفي بذكرى تأسيسها الـ49

| وكالات

احتفى العدد الجديد من مجلة أسامة بمرور 49 عاماً على صدور أول أعداد المجلة في 1 شباط من 1969 فضلاً عن القصص المصورة والقصائد التي اعتاد الأطفال قراءتها في المجلة مع كل عدد.
وزينت غلاف العدد قصيدة للشاعر جمال أبو سمرة بعنوان «لنغن لدمشق» مزينة برسوم معبرة عن روح القصيدة، كما جاء على الغلاف عبارة 49 عاماً والشمس تشرق بيننا على حين تناولت افتتاحية العدد لرئيس التحرير قحطان بيرقدار ذكرى تأسيس مجلة «أسامة».
وضم العدد مجموعة من القصص المتنوعة بما فيها المترجمة ومنها «نظارة جدتي» ترجمة مهند العيسى، ورسوم أحمد حاج أحمد و”دمية الشمس» ليمام خرتش، ورسوم سمارة الحناوي.
كذلك ضم العدد مجموعة من القصص المصورة منها «الزائران الغريبان» ترجمة علياء الداية ورسوم عبد الوهاب الرجولة و«الطيران عاليا» لسامر أنور الشمالي ورسوم أحمد حاج أحمد و«أبو سلمو وسليمو» للفنان رامز حاج حسين المشرف الفني في المجلة، ومن القصائد التي نشرت في العدد قصيدة «سال الوادي» للشاعر بيان الصفدي برسوم ضحى الخطيب وقصيدة «اعتراف» للشاعر أسعد الديري برسوم نجلاء الداية.
ومن المواد المعرفية والتثقيفية المنشورة في هذا العدد نطالع مادة عن «عباس بن فرناس» كتبها محمود البيطار وأخرى عن طائر الفرقاط كتبتها أريج بوادقجي.
وضم العدد صفحات عدة مخصصة للأطفال الموهوبين في الكتابة والرسم ضمن بريد الأطفال وفناني المستقبل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن