عربي ودولي

قوات «النخبة الشبوانية» التابعة للإمارات تقتحم مقر التجمع اليمني للإصلاح … «التحالف» يرتكب مجزرة في اليمن.. والجيش واللجان يقصفون تحصينات سعودية

ارتكب طيران النظام السعودي مجزرة جديدة راح ضحيتها تسعة مدنيين يمنيين من عائلة واحدة عبر استهداف منزلهم بغارتين في محافظة الحديدة.
وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن طيران العدوان السعودي شن غارتين على منزل في منطقة الشرجة في مديرية الجراحي ما أدى إلى استشهاد تسعة من أفراد الأسرة بينهم خمس نساء».
وارتكب طيران النظام السعودي الخميس الماضي مجزرة راح ضحيتها سبعة يمنيين من أسرة واحدة معظمهم من النساء والأطفال في منطقة سلبة في محافظة الجوف عبر قصف منزلها.
وعند الحدود اليمنية السعودية، شنّت طائرات التحالف 17 غارة جوية على منطقة مجازة في قطاع عسير. يأتي ذلك بعد ساعات من مقتل 3 جنود سعوديين برصاص قنّاصة الجيش واللجان في منطقة سهوة شرق مدينة الربوعة، في ظل قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تحصينات الجيش السعودي وسط مدينة الربوعة ذاتها في عسير السعودية.
وفي قطاع جيزان قتل 3 جنود سعوديين بنيران قناصة الجيش واللجان في قرية الخِل وموقعي جحفان والشبكة بالتوازي مع تدمير آلية عسكرية سعودية في منطقة الخوبة. إلى ذلك قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مواقع الجيش السعودي في منطقة ضهيا ومدينة المُوَسِّم وجبل الدخان ومنطقة حامضة الشمالية. في المقابل شنّت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية على منطقة المَزْرق الحدودية في جيزان السعودية ذاتها كما طاولت 11غارة جوية للتحالف مدينتي حرض وميدي الحدوديتين في محافظة حجة غرب اليمن.
وفي جبهة نجران، فقد قصف الجيش واللجان بقذائف المدفعية تحصينات الجيش السعودي في رقابة صلة وقبالة جبال العليب، في المقابل، شنّت طائرات التحالف 3 غارات جوية على مواقع الجيش اليمني في منطقة الطلعة. كذلك استهدفت 14 غارة جوية للتحالف مديريتي كِتاف والظاهِر ومنطقة آل علي في مديرية رازِح الحدودية، بالترافق مع قصف صاروخي ومدفعي للتحالف السعودي استهدف مناطق متفرقة من مديرية مُنبْه المجاورة جنوبي غرب محافظة صعدة شمالي اليمن.
من جهته أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح 13 عنصراً من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي وعناصر تنظيم القاعدة، في عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في تلّة العلم في جبهة نوفان في مديرية قَيْفة جنوب شرق محافظة البيضاء وسط اليمن.
أما في محافظة مأرب فقتل 5 عناصر من قوات هادي بنيران قنّاصة الجيش واللجان في منطقة الربيعة، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف مواقع قوات هادي في وادي الضيق، على حين شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية استهدفت جبل الطريف شرقي مديرية صِرواح غربي المحافظة شمالي شرقي اليمن.
وفي محافظة تعز جنوبي البلاد، دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية وقوات هادي في منطقتي حِمير والقُحيفة في مديرية مَقْبَنَة غربي المحافظة. وبحسب مصدر محلي فقد أسفرت تلك المواجهات عن مقتل وجرح 11عنصراً في صفوف الطرفين.
على صعيد آخر، ذكرت وسائل إعلام مقربة من «حزب التجمع اليمني للإصلاح» أن «قوة عسكرية تتبع قوات النخبة الشبوانية التابعة لدولة الإمارات، اقتحمت مقر التجمع اليمني للإصلاح في مديرية ميفعة بشبوة جنوبي شرقي البلاد، وسلمته لشخصيات تتبع ما يُعرف المجلس الانتقالي الجنوبي».
وقالت مصادر محلية لـ«الموقع بوست»: إن قوات النخبة الشبوانية اقتحمت مقر الحزب في مديرية ميفعة، صباح أمس، وقامت بالعبث ببعض محتوياته.
وبحسب المصادر المحلية فإن شخصيات تتبع ما يُعرف المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً تسلمت المقر، وقامت برفع لوحة تعريفية جديدة بدلاً من الأولى التي تم تحطيمها.
ووفقاً لمصادر في إصلاح شبوة فإن «مُقتحمي الفرع تواصلوا مع قيادته وتم إعطاء مهلة إلى مغرب أمس، وذلك لإفراغ المقر من محتوياته ونقل كل محتوياته».
ويشار إلى أنه سبق لما يُعرف المجلس الانتقالي الجنوبي أن اقتحم مقر حزب المؤتمر في مدينة عتق عاصمة شبوة، ليتم تحويله إلى مقر للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، في ظل صمت مطبق للسلطات المحلية.
ويُذكر أن قوات النخبة الشبوانية التابعة لدولة الإمارات توسعت مؤخراً في عدد من المديريات وبمقدمتها عاصمة المحافظة، وذلك على حساب قوات الشرعية الممثلة بإدارة الأمن وقوات محور عتق.

سانا – الميادين

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن