عربي ودولي

تحطم طائرة روسية ومصرع جميع ركابها وبوتين يأمر بتشكيل لجنة تحقيق

لقي 71 شخصاً مصرعهم جراء تحطم طائرة ركاب روسية أمس بعد إقلاعها من موسكو، على حين أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق بحادث تحطم الطائرة.
وقال مصدر في أجهزة الطوارئ الروسية: إنه «تم العثور على حطام الطائرة في حقل بالقرب من مدينة رامينسكويي في مقاطعة موسكو» مؤكداً مصرع جميع ركابها بمن فيهم أفراد طاقمها الستة.
وتشير مصادر إلى أن حطام الطائرة المنكوبة متناثر في دائرة نصف قطرها نحو 2 كم وأنه لا آثار لحريق في المكان على حين فتحت لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية ملفاً جنائياً فور وقوع الحادث.
بدورها لفتت وكالة الطيران الروسية إلى أن الاتصال مع طاقم الطائرة انقطع بعد دقائق من إقلاعها من المطار قبل أن تختفي من شاشات الرادار.
إلى ذلك أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين «أوصى الحكومة بإنشاء لجنة خاصة للتحقيق بصدد حادث تحطم طائرة في ضواحي موسكو» مشيراً إلى أن الرئيس بوتين أعرب عن تعازيه الحارة لجميع من فقد أقارب وأصدقاء في هذه الكارثة.
على حين أفادت متحدثة باسم لجنة التحقيقات الروسية بأن رئيس اللجنة، ألكسندر باستريكين توجه إلى مكان تحطم الطائرة، وأكدت أن المحققين ينظرون في جميع الفرضيات حول الكارثة. وكان مصدر في أجهزة الطوارئ أعلن في وقت سابق أن الطائرة وهي من طراز «إن 148» تابعة لشركة خطوط ساراتوف الجوية اختفت عن شاشات الرادار بعد إقلاعها من مطار دوموديدوفو في ضواحي موسكو حيث كانت متوجهة إلى مدينة أورسك على حين أفاد شهود عيان في مقاطعة موسكو لوكالة إنترفاكس بأنهم شاهدوا سقوط طائرة ركاب وهي تحترق.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن