سورية

حميميم تعلن إفشال مساعي مسلحين لإقامة قواعد أميركية في الغوطة الشرقية … شهداء وإصابات بقذائف الميليشيات على أحياء بدمشق

| الوطن – وكالات

واصلت الميليشيات المسلحة خرقها اتفاق منطقة «خفض التصعيد» في غوطة دمشق الشرقية، أمس، باستهدافها مناطق سكنية في دمشق وريفها بالقذائف ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين.
وأكدت قاعدة «حميميم» الروسية أن موسكو ساهمت في إفشال مساعي مسلحي الغوطة الشرقية لإقامة مطار وقواعد عسكرية أميركية في المنطقة، بهدف منع وصول القوات الحكومية السورية إليها.
وذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق وفق وكالة «سانا»، أن «3 قذائف هاون سقطت في أحياء الفرن والمدارس بمنطقة جرمانا ما تسبب باستشهاد مدني وإصابة آخر بجروح ووقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات».
وفي السياق لفت مصدر في قيادة الشرطة بدمشق بحسب «سانا» إلى أن «5 قذائف أطلقتها المجموعات المسلحة المتحصنة في بعض مناطق الغوطة الشرقية سقطت اثنتان منها في محيط ساحة الأمويين و3 في منطقة العباسيين ومنطقة الدويلعة ما تسبب بإصابة 3 مدنيين بجروح ووقوع أضرار مادية».
كما استهدفت الميليشيات المسلحة بـ3 قذائف صاروخية محيط ساحة الأمويين ومنطقة العباسيين ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات، على حين تحدث نشطاء عن استهداف منطقة جسر الرئيس بعدة قذائف أسفرت عن استشهاد شخصين وإصابة آخرين.
ورداً على الاعتداء ذكرت «سانا»، أن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت ضربات دقيقة على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية أسفرت عن «تدمير تحصينات ومنصات لإطلاق القذائف وإيقاع خسائر في صفوف المجموعات المسلحة».
على خط مواز، كتب المتحدث باسم القناة المركزية لقاعدة «حميميم» العسكرية، أليكسندر إيفانوف، في صفحة القناة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: لقد ساهمت موسكو بشكل فعال في إفشال مساعي جماعتين متمردتين على الأقل في الغوطة الشرقية لإقامة مطار وقواعد عسكرية أميركية في المنطقة، بهدف منع وصول القوات الحكومية السورية إليها.
وأضاف: تسعى الآن واشنطن إلى إدخال سورية في نفق التقسيم وهو ما سنعمل على إفشاله باعتبار أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابية يسيطر على زمام الأمور في الغوطة الشرقية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن