رياضة

ابتعاد جديد للباريسي في الصدارة … ليون يسقط من جديد

| الوطن

فاز الباريسي بصعوبة على تولوز وتعثر مرسيليا بالتعادل فارتفع الفارق بين المتصدر وأقرب ملاحقيه الذي أصبح موناكو بفوزه الكبير على أرض أنجيه وتلقى ليون ضربة موجعة بخسارته مجدداً وهذه المرة على أرضه أمام رين بهدفين نظيفين ليواصل نتائجه السلبية فأصبح عملياً خارج مثلث الكبار على حين ضمن ستراسبورغ موقعاً دافئاً بعيداً عن مثلث الهبوط عقب فوزه على تروا بهدفين لهدف وخرج ليل من هذا المثلث بفضل تعادله مع بوردو.

تراجع جديد

اهتزت صورة ليون مرة أخرى فابتعد عن المنافسة خطوة جديدة بخسارته أمام ضيفه رين بهدفين نظيفين جاءا مطلع المباراة وفي الوقت بدل الضائع عبر وهبي الخزري وليا سيليكي ولم ينفع صاحب الأرض كل الأرقام الأخرى التي تفوق فيها فكان أن انهزم للمباراة الثالثة على التوالي والثانية في ملعب جيرلان علماً أن شباكه اهتزت مرتين على الأقل في خمس هزائم مني بها هذا الموسم وقد أخفق بالوصول إلى مرمى المنافسين للمرة الرابعة وللمرة الأولى بملعبه أما رين فقد سجل فوزه الأول بعد هزيمتين والرابع خارج أرضه.
وبعيداً عن صراع البطاقات الأوروبية نجح ستراسبورغ في خطف فوز مهم من تروا بهدفين لهدف وهو الفوز السادس على أرضه على حين هي الهزيمة التاسعة لتروا بعيداً عن ملعبه، وأصبح ليل خارج مثلث الهبوط ولو بفارق الأهداف بعدما خطف نقطة من أرض نانت خامس اللائحة والذي تقدم مرتين عير إيمليانو سالا (16 و71) قبل أن يعود الضيف عبر موتييبا وبيبي (67 و81) والطريف أنه التعادل الخامس في سجل نانت وليل والرابع لهما بأهداف والثاني للأخير خارج أرضه والثاني للأول بملعبه.

نتائج الأسبوع 25

تولوز × سان جيرمان صفر/1، أنجيه × موناكو صفر/4، سانت إيتيان × مرسيليا 2/2، ليون × رين صفر/2، ميتز × مونبيلييه صفر/1، ديجون × نيس 3/2، بوردو × أميان 2/1، نانت × ليل 2/2، غانغان × كان صفر/صفر، ستراسبورغ × تروا 2/1.

حصيلة

– ثلاثة تعادلات أحدها سلبي مقابل 7 انتصارات منها 4 للضيوف و4 بنتائج نظيفة فشهدت الجولة تسجيل 29 هدفاً منها هدف بالخطأ وآخر من علامة الجزاء.
– 27 بطاقة صفراء شهدتها هذه الجولة منها إنذار وحيد في ثلاث مباريات وغابت البطاقات عن لقاء سانت إيتيان × مرسيليا مثلما غابت الحمراوات عن كل المباريات.
– لم يسجل كافاني إلا أنه مازال متصدراً للائحة الهدافين برصيد 21 هدفاً وقلص زميله نيمار الفارق بالمركز الثاني إلى هدفين يليه فالكاو بـ17 هدفاً ثم نبيل فقير بـ16 يليه توفين بـ15 هدفاً.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock