شؤون محلية

وزير التربية لـ«الوطن»: تعيين جميع الناجحين من ذوي الشهداء والمصابين بحالة عجز تام

| محمود الصالح

أعلنت وزارة التربية أمس أنها بصدد إصدار قرارات الناجحين المقبولين للتعيين وفق المسابقة التي أعلنت عنها في العام الماضي بهدف تعيين حاجتها من الفئة الأولى من جميع الاختصاصات ولجميع المحافظات. وتم حينها تحديد الحاجة إلى 8618 فرصة عمل وفق تلك المسابقة، وتم حجز 50 بالمئة من هذا العدد لذوي الشهداء والمصابين بحالة عجز تام، والباقي من العدد هو لجميع المتقدمين.
اليوم نجد أن وزارة التربية قامت وفق ما أعلنت عن تعيين 579 من ذوي الشهداء والمصابين بحالة عجز تام، وهذا العدد لا يشكل نسبة 50 بالمئة من العدد الذي أعلنت عنه وزارة التربية حينها، هذا الواقع دفع الكثير من ذوي الشهداء والمصابين بعجز تام إلى التساؤل: هل العدد الذي تم تعيينه من هذه الفئة هم جميع من تقدم للمسابقة من ذوي الشهداء والمصابين بحالة عجز تام أم إن هذا الرقم هو فقط من نجح من هذه الفئة التي من حقها أن يتم تعيين 4309 أشخاص وفق هذه المسابقة؟
الحقيقة أن الوزارة قامت بتعيين 10750 من المواطنين من الفئة الأولى وفي جميع المحافظات من غير فئة ذوي الشهداء والمصابين، ويكون العدد الكلي لمن شملهم التعيين 11329 مواطناً، وهذا العدد هو اكبر من العدد المعلن عنه في المسابقة والمحدد في 8618 فرصة. وأشارت الوزارة إلى أنها يمكن أن تعين باقي الناجحين في المسابقة عندما تتوافر الشواغر والاعتمادات المالية وذلك خلال سنة من تاريخ إعلان النتائج، بحسب تسلسل درجات نجاحهم.
بدوره أكد وزير التربية هزوان الوز لـ«الوطن» أنه تم خلال العام الماضي إحصاء جميع الشواغر نتيجة التقاعد والاستقالة وتبين وجود شواغر لـ11329 وظيفة ولذلك أصدرنا قراراً بتعيين هذا العدد علما أن عدد الناجحين في المسابقة يقارب 19 ألف متقدم من مختلف الاختصاصات وجميع المحافظات والعدد الأكبر من حماة وحمص.
وكشف وزير التربية أنه تم تعيين جميع الناجحين من ذوي الشهداء والمصابين بحالة عجز تام وكذلك تعيين جميع الناجحين من محافظات الرقة ودير الزور نظراً إلى وجود شواغر فيها وسيتم أيضاً تعيين عدد ممن نجحوا ولم يعينوا في المحافظات المجاورة وفق أولوية معينة.
وعن وضع الناجحين في المسابقة ولم يتم تعيينهم أكد وزير التربية أن لديهم فرصة في التعيين حتى 23/1/2019 حيث سيتم في نهاية العام القادم إحصاء الشواغر التي تحدث خلال هذا العام ويعين فيها ممن نجح في هذه المسابقة ولم يتم تعيينهم.

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock