الحوت في الدوري الممتاز… أرقام ونتائج … عثرات وخيبات وأمام الجهاد استعاد الانتصارات

| اللاذقية- الوطن

رغم العثرات مع أواخر ذهاب ومطلع إياب دوري المحترفين استعاد الحوت عافيته وعزف سمفونية الانتصار على حساب الجهاد على أمل أن يعود رقماً صعباً لكل فرق الدوري، مشوار حطين غير المتوازن يرجع للتأخر بتشكيل الإدارة الذي نجم عنه تأخر بتشكيل الجهاز الفني والإداري لفريق الرجال في وقت كانت فيه معظم الفرق قد تعاقدت مع لاعبيها وهذا حتم على إدارة حطين التروي في اختياراتها ونجحت بتحقيق متلازمة اللاعب الجيد بما يتناسب مع الإمكانات المتاحة، على عكس أندية كثيرة دفعت الكثير من الأموال ولم تحصد النجاح الذي حققه حطين بأقل التكاليف.
افتتح حطين مشاركته بالدوري بعيداً عن جمهوره وخسر اللقاء الأول أمام النواعير في حماة 1/ صفر، وعاد ليواجه جاره تشرين في ديربي ساحلي من العيار الثقيل ورغم تقدمه مبكراً بتوقيع محمد العقاد إلا أن تشرين كان الأكثر فرحا بفوزه 3/ 1، عودة الروح للفريق كانت مع مباراة الجهاد وفيها فاز حطين 3/ 1 ليحصد أولى ثلاث نقاط له، سجل الأهداف محمد العقاد (هدفين) أحدهما من ركلة جزاء وحسن أبو كف.

خسارة واستقالة
تلقى حطين خسارته الثالثة في أربع جولات وكانت أمام الوحدة 2/ 4 سجل هدفي حطين جلال دكر ومحمد العقاد (جزاء) بينما سجل للوحدة أسامة أومري (هدفين) وباسل مصطفى وأنس بوطة (جزاء) وأحدثت الخسارة هزة قوية دفعت المدرب زياد شعبو للاستقالة ليتولى تدريب الفريق سليم جبلاوي ريثما تم التعاقد مع مدرب جديد وهو فراس معسعس.

تعادلان وخسارة
لم تكن بداية قيادة المعسعس لحطين سارة كما يجب لكنه نجح بحصد نقطة من الوثبة بملعبه وبين جماهيره عندما تعادلا سلبياً، لكن اللافت هو التطور الحاصل بأداء الفريق وقد ترجم على أرض الواقع بالجولة السادسة عندما استضاف حطين الاتحاد وانتهى اللقاء بتعادل سلبي، لكن حطين طمأن جماهيره بعرض جيد، المباراة الثالثة لحطين بقيادة المعسعس كانت في حماة بمواجهة الطليعة الصعب المراس بملعبه وخسرها حطين بهدف نظيف لتكون حصيلة ما حصده حطين مع مدربه الجديد نقطتين من أصل 9 نقاط.

حصاد وفير
بدأ الحيتان يحصدون نتاج زرعهم وكانت البداية بالجولة الثامنة أمام الشرطة المتحفز وفاز حطين 3/ 2 بعد مباراة كاد يضيع الفوز من الحيتان فيها بالدقائق الأخيرة لكن الحظ وقف معهم لينالوا 3 نقاط ثمينة، سجل ثلاثية حطين مروان زيدان وأيمن عكيل ومحمد قطايا.
المباراة الثانية لحطين كانت بدمشق مع المجد تقدم فيها أبناء المعسعس على الفريق السابق لمدربهم بهدف سجله حسن أبو كف (69)، لكن المجد أدرك التعادل (91) لتضيع فرحة الفوز ويحصد الحوت نقطة وحيدة.

فوز وخسارة
وبات جمهور حطين على فوز جديد لفريقهم وهذه المرة على حساب ضيفه المحافظة 3/ 1 ليحصد 3 نقاط رفع فيها حطين رصيده إلى 12 نقطة وقد سجل أهداف حطين أيمن عكيل وجلال دكر وعبد اللـه جمعة.
لم تكتمل فرحة حطين وتوقف قطار الفوز بتعرضه لخسارة غير متوقعة أمام الكرامة في حمص 3/ 1 سجل هدف حطين جلال دكر.

اهتزاز وعودة
عودة الروح العنوان الأبرز لمباراة حطين والحرفيين ونجح فيها حطين بتقديم أداء جيد اقترن مع النتيجة وحقق المعادلة الصعبة بفوز صريح ومستحق 2/ صفر حمل توقيع أسعد الخضر وجلال دكر ورفع حطين رصيده إلى 15، ثم خسر مع المتصدر الجيش بهدفين للا شيء وأمام النواعير 1/4 قبل الفوز على الجهاد 3/صفر قبل يومين.

الأرقام تتحدث
لعب حطين 15 مباراة حقق الفوز بخمس منها وتعادل بثلاث وخسر سبعاً، وسجل مهاجموه 20 هدفاً واستقبلت شباكه 23 هدفاً وجمع 18 نقطة واحتل المركز التاسع.

هدافو حطين
سجل أهداف حطين الـ20 ثمانية لاعبين وتصدر قائمة هدافي حطين كل من محمد العقاد خمسة وجلال دكر وأسعد الخضر ولكل منهما 4 أهداف يليهما حسن أبو كف وأيمن عكيل ولكل منهما هدفان بينما سجل هدفاً واحداً كل من مروان زيدان ومحمد قطايا وعبد الله جمعة.
حصل حطين على ثلاث ركلات جزاء سجلها محمد العقاد الأولى بمرمى الجهاد والثانية بمرمى الوحدة والثالثة بمرمى النواعير، واحتسبت عليه ثلاث ركلات سجل الأولى عمر ريحاوي من تشرين والثانية أنس بوطة من الوحدة والثالثة زاهر خليل من النواعير، وخرج عبد القادر غريب بالبطاقة الحمراء بلقاء الشرطة ومحمد العقاد أمام النواعير إياباً.

اللاعبون والكادر الفني والإداري
هادي منون، عيسى الأشقر، عمر خديجة، محمد علي، عبد الكريم فتيح، وسيم نبهان، هاني نوارة، طارق مكيس، عبد القادر غريب، محمد قطايا، جلال دكر، حسن أبو كف، حيدر أحمد، محمود الصالح، محمد العقاد، سليم سبقجي، أسعد الخضر، محمود الضاهر، عبد اللـه جمعة، مهند ماميش، أديب بركات، أحمد حاج محمد، مروان زيدان.
لاعبو الشباب: أيمن عكيل، مصطفى جنيد، إبراهيم بغداد.

الكادر الفني
زياد شعبو مدير فني، عمار ياسين مدرب، هشام عابدين مساعد مدرب، مازن أحمر مدرب حراس، علي حسونة مدير إداري، خالد إبراهيم إداري، وأعيد تشكيل الجهاز الفني بقيادة فراس معسعس ومساعده سليم جبلاوي والكابتن غازي حاج قاسم مدير الفريق الإداري.
احتفظت إدارة حطين بمعظم لاعبي فريق الرجال وأبرز المغادرين معتز كيلوني إلى تشرين وإسماعيل الحافظ إلى الطليعة بينما ضمت إدارة حطين كلاً من محمد العقاد وعبد الكريم فتيح من الجيش وأديب بركات من جبلة وأسعد الخضر وجلال الدكر من المحافظة وحيدر أحمد من تشرين واستعاد حارسه عيسى الأشقر من جاره تشرين واللاعب محمد عدرة.