شؤون محلية

إنهاء تكليف إدارة فرع الهلال الأحمر بحماة بسبب الممارسات «الخاطئة»

 حماة- محمد أحمد خبازي : 

أنهت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، تكليف إدارة فرع الهلال الأحمر بحماة بكامل أعضائها، وشكلت إدارة جديدة للفرع مؤلفة من: (مازن حلبي) رئيساً، و(ممدوح تركاوي، وأحمد عزيز خير بك، وحيان المصطفى، والدكتور غزوان المرعي، وعمار الأعرج) أعضاء.
وقد التقى محافظ حماة الدكتور غسان خلف هذه الإدارة الجديدة وزوَّدها بتعليماته التي شدد فيها على ضرورة العمل كفريق واحد، وإيصال المعونات إلى مستحقيها الفعليين.
وحظي هذا التغيير برضى الناس في حماة وأريافها، نظراً للممارسات الخاطئة التي مارستها الإدارة السابقة خلال سني الأزمة، وبخاصة في توزيع المعونات الإغاثية للمهجرين والوافدين والأسر الفقيرة في حماة وغيرها من مدن المحافظة ومناطقها، وهو ما جعل عملها وممارساتها تلك موضع انتقاد المحافظ الدائم في اجتماعات لجنة الإغاثة الفرعية، وفي زيارات وزيرة الشؤون الاجتماعية (كندة الشماط) إلى حماة غير مرة، التي حددت في آخر زيارة لها للمحافظة مهلة لنهاية العام 2014 كي تحسن الإدارة السابقة عملها وأداءها، تحت طائلة المسؤولية، ولكن تغير المسؤوليات وإناطة مهمة لجنة الإغاثة بوزارة أخرى حال من دون تنفيذ الوزيرة الشماط محاسبة تلك الإدارة.
وأخيراً ارتأت المنظمة (إنهاء تكليف الإدارة السابقة)، كما يؤكد بعض المعنيين والمتابعين لعمل الهلال الأحمر بالمحافظة، والعديد من المواطنين الذين كانوا لا يحصلون على معوناتهم إلا بالنذر اليسير وبشق الأنفس، بينما كان يتمتع بها غير مستحقيها، وتباع على قارعة الأرصفة!!.
وقد أثلج هذا التغيير صدور العديد من الشبان العاملين في فرع الهلال والمتطوعين أيضاً ، الذين كانوا يقاسون كثيراً من صلف بعض أعضاء الإدارة السابقة، والذين يأملون- كما قالوا للوطن- أن يلقوا الاهتمام والإنصاف من الإدارة الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن