الصفحة الأخيرة

يافعة سورية تحقق المرتبة الأولى عالمياً في الرياضيات العقلية

| وكالات

برغم أنه لم يتجاوز عمرها الاثني عشر ربيعاً، تمكنت الموهبة العلمية السورية نور ليث إبراهيم من تبوؤ المركز الأول في المسابقة العالمية للرياضيات العقلية التي عقدت مؤخراً في ماليزيا حيث تقدمت على 3000 متسابق من مختلف دول العالم لتصوغ أنموذجا سورياً مشرفاً في حقل العلم والتميز.
وفي حديث لوكالة «سانا» أوضحت نور أنها طالما كانت طالبة متفوقة منذ الصغر في مادة الرياضيات وحصدت المراتب الأولى في مختلف صفوفها الدراسية الأمر الذي دفع والديها لرفدها بكل الإمكانات المتاحة لتتابع مسيرتها العلمية المتميزة فتجسدت محطة نجاحها الأولى بحصولها على المركز الأول على مستوى جمهورية مصر العربية حيث تقطن مع أسرتها.
وقالت: فزت بالمركز الأول على مستوى مصر بالرياضيات العقلية حيث قمت بحل 244 مسألة في 8 دقائق في تموز الماضي فتأهلت للمشاركة في المسابقة العالمية في ماليزيا بين 3 آلاف مشترك من مختلف دول العالم وحصلت على المركز الأول على الدول العربية والعالمية المنافسة حيث قمت بحل 235 مسألة في 8 دقائق.
وأشارت إلى أن مشاركتها وفوزها في المسابقة أعطاها حافزا لمواصلة مسيرتها العلمية وسعيها لتحقيق المزيد من النجاحات لتكون فخراً لوطنها وبلدها، مضيفة: أهدي هذا النجاح لبلدي الغالي سورية شعبا وقيادة ولأطفال وطني وشهدائه الأبرار.
يشار إلى أن إبراهيم من مواليد محافظة دير الزور وتتمتع بملكات شعرية حصلت من خلالها على مراتب متعددة في إلقاء الشعر إضافة إلى ملكاتها العلمية الأساسية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن