ثقافة وفن

الحبل السري لطفل سيرين عبد النور يثير ضجة … «الفوتوشوب» يسبب الهجوم على زينة و«الإنكليزية» تعرّض غادة عبد الرازق للسخرية

| وائل العدس

تنوعت منشورات النجوم هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع نشاط كبير وواضح لفناني مصر ولبنان، وغياب شبه كامل لكثير من الفنانين السوريين، وإليكم أهم ما جاء في هذه المواقع:

هجوم لاذع
تعرضت الفنانة المصرية زينة لهجوم لاذع من عدد كبير من رواد الإنترنت الذين اتهموها بالإفراط باستخدام «الفوتوشوب» في صورها بتعليقاتهم على إحدى صورها، ما اضطرها لفرض حظر على خاصية التعليق ومنع أي شخص من إبداء رأيه تحت الصورة.
الهجوم الذي تعرضت له زينة سببه ظهورها بخصر نحيل جداً بدا واضحاً أنه تم التلاعب به مقارنةً بصور أخرى.

توثيق رسمي
بعد مرور فترة قصيرة على انضمامه إلى موقع الصور والفيديوهات القصيرة الأشهر في العالم، حصل الشاب خالد على التوثيق الرسمي من إدارة إنستغرام.
هذا الحساب يتابعه ما يقارب نصف مليون شخص من محبيه في مختلف أنحاء العالم.

مليونا متابع
عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يعد الفنان المصري تامر حسني الفنان العربي الرجل الأعلى متابعةً بين كل الفنانين العرب عبر موقعي فيسبوك وإنستغرام، كما يحتل المرتبة الأولى بين كل الفنانين والفنانات على موقع يوتيوب حيث تخطت قناته الرسمية مؤخراً 2 مليون متابع.

75 مليوناً
تمكن الفنان اللبناني وائل كفوري من السيطرة على السوق الغنائي العربي منذ طرح ألبومه الجديد «W» في شهر تموز الماضي.
العمل الذي تربع على عرش مبيعات الألبومات يحصد نسب استماع ومشاهدة مرتفعة وصلت إلى 75 مليون مشاهدة بمجموع مشاهدات أغنياته عبر قناة الشركة المنتجة على اليوتيوب.

500 ألف
تواصل الفنانة اللبنانية كارول سماحة حصد أصداء أغنيتها الجديدة «انسَ همومك» التي طرحتها على طريقة الفيديو كليب مؤخراً.
وفي فترة لا تتعدى 3 أسابيع تخطت الأغنية المليون استماع عبر موقع وتطبيق «أنغامي»، كما حقق الكليب أكثر من 500 ألف مشاهدة عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب.

عيد سعيد
تناقل الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحفل أقامته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لمناسبة عيد ميلاد والدتها.
وبدت الوالدة بكامل أناقتها وهي توجه القبلات للمتابعين بطريقة عفوية وفي أجواء مميزة. وقد تفاعل معه عدد كبير جداً من هؤلاء ووجهوا إليها أجمل الأمنيات.
كذلك أشعلت وهبي صفحتها عبر موقع إنستغرام من خلال فيديو تظهر عليه صورة قلب نابض ويسمع فيه صوت فنان يؤدي أغنية رومانسية، وتساءلت: «خمنوا من؟». وأجاب عدد كبير من المتابعين: «آدم»، وحقق المقطع أكثر من مئة ألف مشاهدة في ساعات قليلة.

أول بطل
نشر الممثل المصري محمد إمام صورة له مع والده النجم عادل أمام على صفحته على إنستغرام ووجه من خلالها رسالة مؤثرة.
وظهر الشاب في الصورة المؤلفة من صورتين، الأولى مع والده من مرحلة الطفولة، ومن أول عمل سينمائي شارك به والده، وصورة ثانية جديدة من مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» الذي قدمه مع والده أيضاً.
وعلق قائلاً: «الأب هو أول بطل في حياة ابنه، وأول حب في حياة ابنته.. والشخص الوحيد في العالم اللي يتمنى لك الخير أكتر منه.. يا رب احفظ وارحم جميع آبائنا».

الحبل السري
بعد المفاجأة التي أعلنت عنها الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، وكشفت عن نيتها في الاحتفاظ بالحبل السري لطفلها المنتظر، أثار الأمر ضجة كبيرة بين متابعيها، الأمر الذي أجبرها على الرد عليهم.
وبعد تغريدة ساخرة من أحد متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي وتهكمه عليها، ردت: «الموضوع هو توعية عن تطور الطب وهدفه الشفاء من الأمراض المزمنة وعلى كل أم وأب أن يعرفوا بالموضوع لأنه يؤمّن حماية لأطفالهم ضد أي مرض ممكن يصيب لا سمح اللـه ولدهم بالمستقبل، وكمان فيهم يتبرعوا فيه كرمال مساعدة أي طفل آخر».
وكانت سيرين نشرت عبر إنستغرام صورة لأحد المراكز الطبية التي تعنى بهذا الأمر، وعلّقت عليها: «دوري كأم هو حماية عائلتي، لهذا اخترت تخزين دم الحبل السري لطفلي وخاصةً أنه يحتوي على خلايا جذعية وهي خلايا على الأرجح منقذة للحياة لقد اخترت اعتماداً، وأماناً وخبرةً في أوروبا لحفظ الخلايا الجذعية لدم الحبل السري لطفلي يوفر خدمة وعناية استثنائيتين لجمع ونقل ومعالجة وتخزين الحبل السري.

أخبار مغلوطة
بعد انتشار أخبار مغلوطة حول طلاق الممثلة المصرية غادة عادل من زوجها المخرج مجدي الهواري، انتشرت مجموعة من الصور تنفي هذا الأمر بشكل نهائي.
واحتفلت بعيد ميلاد زوجها في أحد المطاعم الكبرى في منطقة الزمالك بحضور أصدقائهما المقربين وبأجواء مميزة ومملوءة بالألفة والمحبة، وظهرت إلى جانبه بغاية السعادة، ليردا بذلك على كل الشائعات وليؤكدا أنهما بعلاقة متينة.
سخرية

بعدما كتبت جملة باللغة الإنكليزية، تعرضت الممثلة المصرية ​غادة عبد الرازق​ لانتقادات كثيرة بسبب كتابتها لأكثر من كلمة بشكل خاطئ، حيث نشرت صورة لفطورها وأرفقتها بتعليق: «Good Morning my breakfast now»ولكن بدلاً من كتابة «Now» بطريقة صحيحة كتبتها «Naw»، لينتبه البعض لهذا الخطأ في الكتابة ما ألحق بها السخرية.
واعتبر البعض أنها كثيراً ما تصرح بأن لغتها الأجنبية ليست بجيدة، فلماذا تصر على الكتابة بها إذاً؟.
بينما طلب محبوها أن تترك إدارة حسابها لأحد الأشخاص المتخصصين، فلا داعي لأن تنشر بنفسها وتكتب هي الكلمات مادامت تقع في الخطأ.

غيرة وسعادة
من دون مقدمات، كتبت الفنانة اللبنانية ​نيكول سابا​ عبر تويتر: «يا لطيف عالغل وضيقة العين، ما حدا بحب الخير لحدا، طيب بليز غاروا بعد لأنو أنا كتير مبسوطة ورح تغاروا بعد كتير».
كما كتبت نيكول تعليقاً على تغريدة للممثل السوري تيم حسن: «وأنا سعيدة بانطلاق التصوير والله يوفقنا جميعاً، تحياتي إلك جبل وللسيدة منى واصف ولمخرجنا سامر البرقاوي ولكل فريق العمل».

صورة مركبة
فاجأت الممثلة المصرية ​روجينا​ جمهورها بصورة قارنت فيها بينها وبين الممثلة العالمية ​أنجلينا جولي​، محاولة إبراز أوجه شبه بينهما.
ونشرت صورة مركبة لهما وعلقت عليها بالقول: «روجينا جولي»، الأمر الذي عرّضها للانتقاد حيث أكد البعض أنه ليس هناك من شبه أبداً، وأبدى البعض الآخر استغرابه من هذا التصرف.

جلسة إباحية
تعرض النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لانتقادات لاذعة بعد ظهوره في جلسة تصوير وصفها عدد كبير من رواد الإنترنت بالإباحية.
وظهر في إحدى الصور جالساً على المقعد الأمامي لإحدى السيارات وقد خلع ملابسه بالكامل واضعاً فوطة بيضاء على جهة واحدة من منطقة الخصر وكشف عن الجهة الثانية.
صورة اللاعب البرازيلي لم تمرّ مرور الكرام حيث تناقلها الناشطون بشكل واسع معربين عن استيائهم الشديد من ظهور نجم كرة القدم بهذا الأسلوب الذي لا يليق بإنجازاته ونجاحاته.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock