مواجهات سهلة لنابولي والبرشا ولقاءات سهلة لكبار إنكلترا بالكأس … فرصة الريـال والباريسي للثأر وديربي في تورينو

| خالد عرنوس

تتواصل المنافسة ضمن الدوريات المحلية الأوروبية فيواجه أصحاب الصدارة في كل من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا محطات سهلة يسعون من خلالها للابتعاد عن بقية المنافسين وقد تكون مواجهة البايرن على أرض فولفسبورغ الأقوى إلا أن البافاري يبدو مرتاحاً قبل لقاء الجولة 23 وإن كان مدعواً لمواجهة أوروبية وسط الأسبوع القادم، ويرحل البرشا إلى الباسك لملاقاة إيبار على حين غريمه الأزلي يبحث عن ثأر في الأندلس بضيافة بيتيس وهو ما يبحث عنه سان جيرمان أمام ستراسبورغ، وفي إنكلترا تقام منافسات دور الـ16 لكأس الاتحاد (أقدم مسابقات الأرض) وفي أهم مواجهاته يحل المانيو حامل لقب الموسم قبل الماضي ضيفاً على هيدرسفيلد الذي فاز عليه في ذهاب البريميرليغ 2/1 قبل أن يرد اليونايتد بهدفين نظيفين مطلع الشهر الحالي إياباً.

بين العقل والقلب

يدرك برشلونة أن صدارته لليغا في أمان حالياً إلا أن فقدان أي نقطة جديدة يضعه تحت الضغط وخاصة أنه سيلعب على أرض إيبار وعقله مشغول بلقاء ستامفورد بريدج الأوروبي، ويفترض أن تكون نقاط الفريق الباسكي مضمونة على الرغم أنه لم يخسر سوى مرة واحدة في 10 جولات أخيرة ذلك أنه خسر كل مواجهاته السبع مع الكاتالوني منذ صعودة إلى الأضواء قبل 4 مواسم ومنها 3 لقاءات في ملعب إيبورا سجل خلالها الضيوف 10 أهداف مقابل لاشيء.

وفي ألمانيا يختلف الأمر مع البايرن البعيد جداً عن أقرب المنافسين ولذلك فهو عندما يلاقي فولفسبورغ ثالث عشر الترتيب سيكون أكثر راحة وهو الفائز في 9 جولات أخيرة على حين فريق الذئاب الخضر لم يسجل سوى فوزين خلال الفترة ذاتها علماً أنه لم يحقق أكثر من فوزين بملعبه مقابل 7 تعادلات وهزيمتين، وكان البايرن حقق 4 انتصارات على مضيفه قبل أن يجبره الأخير على التعادل 2/2 في ذهاب البوندسليغا.
وفي فرنسا لا يختلف الأمر كثيراً على الباريسي الذي خاض مباراة قمة مع الريـال أمس وسيستقبل ستراسبورغ أول من أنزل به الهزيمة هذا الموسم وعلى الرغم من فوز سان جيرمان على ضيفه في دور الـ16 لكأس الرابطة الفرنسية إلا أن الثأر من خسارة الليغ آن له طعم آخر ولاسيما أنه يقرب ممثل العاصمة من اللقب أكثر.

وفي إيطاليا يلعب المتصدر ووصيفه يوم الأحد وقبلها سيخوض إنتر وروما جولة جديدة من معركة المركز الثالث وهذ المرة خارج أرضيهما فيحل الأول ضيفاً على جنوا وهما اللذان لم يفز أحدهما على أرض الآخر منذ 2011 وحقق إنتر 5 انتصارات ومثلها تعادلات وهزيمة واحدة خارج ملعبه، أما روما فيلاقي أودينيزي وسبق للجيلاروسي أن فاز على مضيفه في آخر 9 مواجهات أما الفوز الأخير لأودينيزي فيعود إلى 2012 وكان في

الأولمبيكو، وفيما يلي برنامج المباريات:

الإسباني – الأسبوع 24

– الجمعة: جيرونا × ليغانيس (10.00).
– السبت: لاس بالماس × إشبيلية (2.00)، إيبار × برشلونة (5.15)، ألافيس × لاكورونيا (7.30)، ملقة × فالنسيا (9.45).
– الأحد: سوسيداد × ليفانتي (1.00)، أتلتيكو مدريد × بلباو (5.15)، إسبانيول × فياريـال (7.30)، بيتيس × ريـال مدريد (9.45).
– الإثنين: خيتافي × سلتا فيغو (10.00).

الألماني – الأسبوع 23

– الجمعة: هيرتا برلين × ماينز (9.30).
– السبت: فولفسبورغ × بايرن ميونيخ، هامبورغ × ليفركوزن، كولن × هامبورغ، فرايبورغ × بريمن (4.30)، شالكه × هوفنهايم (7.30).
– الأحد: أوغسبورغ × شتوتغارت (4.30)، مونشن غلادباخ × دورتموند (6.30).
– الإثنين: فرانكفورت × لايبزيغ (9.30).

الإيطالي – الأسبوع 25

– السبت: أودينيزي × روما (4.00)، كييفو فيرونا × كالياري (7.00)، جنوا × إنتر ميلانو (9.45).
– الأحد: تورينو × يوفنتوس (1.30)، نابولي × سبال، بولونيا × ساسولو، بينفينتو × كروتوني (4.00)، أتلانتا × فيورنتينا (7.00)، ميلان × سامبدوريا (9.45).
– الإثنين: لازيو × هيلاس فيرونا (9.45).

الفرنسي – الأسبوع 26

– الجمعة: موناكو × ديجون (9.30).
– السبت: سان جيرمان × ستراسبورغ (6.00)، مونبيلييه × غانغان، أنجيه × سانت إيتيان، تروا × ميتز، كان × رين، أميان × تولوز (9.00).
– الأحد: نيس × نانت (3.00)، ليل × ليون (6.00)، مرسيليا × بوردو (10.00).

كأس إنكلترا – دور الـ16

-الجمعة: ليستر سيتي × شيفيلد يونايتد (9.45) تشيلسي × هال سيتي (10.00).
– السبت: شيفيلد وينزداي × سوانزي (2.30)، ويست بروميتش × شاوثهامبتون، برايتون × كوفنتري (5.00)، هيدرسفيلد × مان يونايتد (7.30).
– الأحد: روشديل × توتنهام (6.00).
– الإثنين: ويغان × مان سيتي (9.55).

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!